إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-22 05:41
إخوان ليبيا: مصر والإمارات تتدخلان بشؤوننا ولا ننحاز إلا للشرعية


قال المراقب العام لجماعة "الإخوان المسلمين" في ليبيا، بشير الكبتي: إن جماعة الإخوان في ليبيا لا تنحاز إلا للشرعية.
وانتقد الكبتي بشدة تصريحات رئيس الحكومة الليبية المدعومة من مجلس النواب عبد الله الثني التي قال فيها: إن قوات فجر ليبيا هي الذراع العسكرية لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، مشددًا على أنه ليس لجماعته أي ذراع عسكرية.
وقال الكبتي في اتصال هاتفي من القاهرة: "ليس للإخوان المسلمين في ليبيا أي ذراع عسكرية، ونحن بالأساس لا نعتد بكلام السيد الثني لأنه يعتبر خارج التغطية، فهو لا ينقل الأحداث بصدق وأمانة المسؤول عن حكومة الشعب الليبي".
وتابع: "لقد تعودنا على مثل هذه التصريحات غير المسؤولة، وسئمنا من أكاذيب الإعلام المأجور التي تحاول أن تصور الإخوان على أنهم وراء كل مآسي البلاد، بينما المسؤول الأول عن كل ذلك في الحقيقة هو الحكومة منذ أن كان يقودها علي زيدان وكان الثني وزير الدفاع فيها".
وتابع: "وبدلًا من العمل على علاج فشل تلك الحكومة في تكوين الجيش الليبي على أسس سليمة بعد ثورة 17 فبراير أو إيجاد حل لاستيعاب الثوار في المؤسسة العسكرية، بدأت الحكومة تلقي بالتهم هنا وهناك جزافًا على الإخوان المسلمين، ولكن الناس بدأت تدرك أننا أبعد الناس عن استخدام العنف والإرهاب، ويرون أننا دعونا وما زلنا للحل عبر الحوار لا السلاح".
وكان الثني قد وصف في تصريحات صحافية له السبت الماضي قوات "فجر ليبيا" بأنها الذراع العسكرية لتنظيم الإخوان المسلمين.
ويرى الكبتي أن الضابط المتقاعد خليفة حفتر أصبح مسيطرًا ليس فقط على مجموعات عسكرية تخضع لإمرته وإنما أيضًا، وهو الأهم، على المسار السياسي بالبلاد عبر فرضه ما يراه من شروط وإملاءات على مجلس النواب والحكومة الليبية الراهنة.
وأضاف "سيطر الفاشل الأول وهو السيد حفتر على المسار السياسي من خلال إملاءات على مجلس النواب وما نتج عنه من حكومة ثبت فشلها أيضًا بامتياز في المرحلة الماضية".
وتابع: "حفتر لا يمثل الشرعية، الحكومة إذا كانت لها شرعية من مجلس النواب، فالأكيد أن السيد حفتر ليس له أي شرعية".
وأكد الكبتي أن جماعة الإخوان في ليبيا لا تنحاز إلا للشرعية ورأي الشارع الليبي، قائلًا: "نحن دائمًا نتحرك وفق الشرعية ولا نخرج عنها، وعملنا في ليبيا تم بترخيص من الدولة".
وفيما يتعلق بتقييمه لمسار العمليات العسكرية التي تشير مؤشراتها لتقدم الجيش الوطني بقيادة حفتر، قال الكبتي: "إذا سمعنا الإعلام المدفوع من الإمارات ومن غيرها ومن قوى الثورة المضادة سنجد أحاديث تتردد عن أن قوات حفتر على مشارف طرابلس وعلى مشارف بنغازي، ولكن الذي يعيش بالواقع يجد أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة".
وأعرب الكبتي عن قلقه مما يراه توغلًا لبعض الأدوار الإقليمية بالساحة الليبية، موضحًا: "لا شك أن هناك دورًا لمصر والإمارات واضح في ليبيا وليس ظنًّا، بل واضح من خلال دعم الطيران الحفتري ومن خلال تمويل الصواعق والقعقاع، ورأينا المدرعات الإماراتية، وهذه أمور لم تعد تحتاج إلى دليل، وكنا نأمل من دول الجوار وخاصة مصر أن يكونوا على الحياد".
وتعليقًا على النفي الرسمي الصادر من الرئاسة المصرية لأي تدخل مصري في الشأن الليبي، قال: "المسؤولون ينفون من جهة والاستخبارات تعمل من جهة أخرى، المصريون موجودون على الساحة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا