إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-22 05:32
اتفاق بين تركيا وقطر لدعم تعليم اللاجئين السوريين


وقَّعت تركيا وقطر، اليوم الأربعاء، في العاصمة التركية أنقرة، اتفاقية حسن نية بشأن تقديم الدعم لتعليم اللاجئين السوريين في تركيا.
وحضر مراسم التوقيع كل من نائب رئيس الوزراء التركي، "نعمان قورتلموش"، والشيخة "موزا بنت ناصر"، والدة أمير قطر، الموجودة في تركيا بدعوة من عقيلة الرئيس التركي، "أمينة أردوغان"، إضافة إلى رئيس إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، "فؤاد أوكتاي"، ورئيس وكالة التعاون والتنسيق (تيكا)، "سردار تشام".
وأفاد "قورتلموش"، في تصريح قبيل مراسم التوقيع، أن الاتفاقية ستشمل مشاريع تُنجز مع "آفاد" و"تيكا"، كل على حدة، موضحًا أن "تيكا" ستقدم عددًا من الخدمات في بلدان أخرى بدعم من مؤسسة "التعليم فوق الجميع"، التي ترأسها الشيخة "موزا".
وفي المقابل تعمل المؤسسة ذاتها مع "آفاد" بخصوص إقامة مشاريع خاصة بتوفير التعليم للاجئين السوريين وأبنائهم في تركيا.
ولفت "قورتلوش" إلى أن وفدًا قطريًّا سيصل تركيا في نوفمبر القادم ليحدد مع مسؤولي "آفاد" المحافظات التي ستقام فيها المشاريع التعليمية الخاصة بأطفال اللاجئين السوريين، مشيرًا إلى عدم وجود مشاريع محددة الشكل والمكان في الوقت الحالي.
وأعرب عن اعتقاده بأن الاتفاقية، والاستثمارات التي ستقام في دول أخرى، والمشاريع التعليمية للسوريين في تركيا ستدفع بشكل أكبر إلى الأمام التعاون القائم حاليًّا بين البلدين، مضيفًا أن المؤسستين التركيتين ستنجزان مشاريع ممتازة بالدعم القطري.
وأشار نائب رئيس الوزراء إلى الانطباع الإيجابي، الذي خلفته خدمات تركيا للاجئين السوريين، لدى الشيخة "موزا" خلال زيارتها أمس لمخيمات اللاجئين في ولاية غازي عنتاب، مشيرًا إلى أنها أعربت عدة مرات عن سعادتها بما رأته في المخيمات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا