إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-22 05:31
بريطانيا تتجه للتضييق على الجمعيات الخيرية بحجة


يعتزم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الأربعاء الإعلان عن خطط لتشديد القانون، في محاولة لوقف استخدام الجمعيات الخيرية كواجهة لجمع الأموال للجماعات الإرهابية.
وقالت الحكومة: إن عدة أشخاص مدانون بجرائم الإرهاب في بريطانيا جمعوا أموالًا في العلن بزعم أنها لأغراض خيرية، لكن معظم هذه الأموال لم تذهب إلى الجمعيات الخيرية أبدًا.
وحاول ثلاثة إسلاميين بريطانيين سجنوا العام الماضي بتهمة التخطيط لشن هجمات انتحارية تمويل عملياتهم من خلال التظاهر بأنهم يجمعون الأموال لصالح منظمة خيرية إسلامية، وفقا لما أعلنته السلطات.
وتشمل الصلاحيات الجديدة المزمعة منع الذين أدينوا في جرائم جنائية مثل جرائم الإرهاب أو غسل الأموال من جمع الأموال لصالح الأعمال الخيرية.
وكانت لجنة الجمعيات الخيرية وهي هيئة تنظيمية قد طلبت في وقت سابق من هذا العام من الحكومة مزيدًا من التمويل والصلاحيات لمعالجة الانتهاكات في هذا القطاع، وستمنح اللجنة سلطة استبعاد أمناء تعتبرهم غير مؤهلين وإغلاق الجمعيات الخيرية عند ثبوت سوء الإدارة.
وقال كاميرون في بيان: "أريد أن نواجه خطر التطرف وأولئك الذين يريدون تمزيقنا... ستساعد تغييرات اليوم على التأكد من أنه عندما يتبرع الناس للجمعيات الخيرية فإن أموالهم تذهب دائمًا إلى قضايا صادقة حقًّا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا