إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-20 04:23
ارتفاع سلة خامات أوبك إلى 83.19 دولارا للبرميل الجمعة


قالت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، اليوم الإثنين، إن سعر سلة خاماتها الـ 12 ارتفع الجمعة الماضية، بنسبة 2.48%، ليصل إلى 83.19 دولارا للبرميل، وذلك مقارنة بـ 81.17 دولارا للبرميل، الخميس الماضي، في الوقت الذى وصل فيه سعر خام برنت إلى 86.06 دولارا للبرميل.

وأظهرت بيانات اطلع عليها مراسل الأناضول، أن سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم 14 ديسمبر / كانون الأول، انخفض بـ 0.10 دولار، إلى 86.06 دولارا للبرميل، بحلول الساعة 09:59(تغ)، اليوم الإثنين.

وقال مسؤول كبير في وزارة الطاقة الجزائرية، أمس الأحد إن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتفق أثناء زيارته للجزائر، يوم الخميس الماضي، مع مسؤولين جزائريين على إطلاق مبادرة لخفض انتاج نفط منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وخسر النفط أكثر من 25% من قيمته منذ يونيو/ حزيران، وهو ما عزاه محللون إلى زيادة المعروض، إلى جانب بوادر على ضعف نمو الطلب العالمي.

وأضاف المسؤول، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن “الجزائر اتفقت مع دولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق مبادرة لإقناع الدول المنتجة للنفط في منظمة أوبك وخارجها لخفض انتاج النفط، بمتوسط يومي يصل إلى 1.5 مليون برميل، من أجل وقف انهيار الأسعار”.

وتضم أوبك حاليا العراق، وإيران، والسعودية، والإمارات، وأنجولا، والكويت، وقطر، وفنزويلا، والإكوادور، وليبيا، والجزائر، ونيجريا.

وقالت أوبك، اليوم الإثنين، إن متوسط سعر سلتها من النفط، انخفض خلال الأسبوع المنتهى في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 83.46 دولارا للبرميل، بنسبة 5.7 %، مقارنة بالأسبوع السابق المنتهى في 10 أكتوبر، حيث بلغ سعر برميل أوبك 88.56 دولارا.

وأضافت أن متوسط سعر سلة أوبك من النفط، بلغ 87.16 دولار للبرميل، منذ مطلع الشهر الجاري وحتى 17 أكتوبر، وبلغ متوسط سعر سلة أوبك من النفط في سبتمبر / أيلول الماضي 95.98 دولار للبرميل.

وتشمل سلة أوبك المرجعية الجديدة 12 نوعا من الخام، وهي خام صحارى الجزائري، وجيراسول الانغولي، واورينت الاكوادوري، والخام الايراني الثقيل، وخام البصرة الخفيف العراقي، وخام التصدير الكويتي، وخام السدر الليبي، وخام بوني النيجيري الخفيف، والخام البحري القطري، والخام العربي الخفيف السعودي، وخام مربان الإماراتي، وخام ميري الفنزويلي.

واتفق وزراء النفط والطاقة في الدول الأعضاء الاثني عشر، بمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، في الحادي عشر من يونيو / حزيران الماضي، على الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي البالغ حوالي 30 مليون برميل يوميا.

وفي نهاية الشهر المقبل، سيجتمع أعضاء أوبك، وسط توقعات بعدم تغيير سقف الإنتاج الحالي، وفقا لتصريحات مسؤولين خليجيين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا