إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-19 09:00
ألعاب الفيديو اقتربت من ملامسة أرض الحقيقة


لم تعد ألعاب الفيديو تقتصر على فكرة خيالية وبعض الشخصيات الأسطورية الخارقة، ولكن تحول الأمر من مجرد لعبة إلى محاكاة واقعية لأدق التفاصيل، من طريقة حركة صدر الشخصيات أثناء تنفسها، وحتى الانفجارات وتطور الأحداث بشكل منطقي على مدار اللعبة، وفي النهاية يأتي المصممون ليضعوا ذلك كله ضمن شخصيات مبتكرة لتلعب دور البطولة داخل أشهر الألعاب.

في حقيقة الأمر ليست شخصيات "الجرافيكس" هم الأبطال الحقيقيون وراء تلك الألعاب، فهناك عشرات الممثلين الذين يقضون عشرات الساعات أسبوعيا في أداء كافة تفاصيل ألعاب الفيديو، وذلك كي يحصل المصممون على حركة أجسامهم كاملة، قبل دمجها على الشخصيات ثلاثية الأبعاد التي يتم تصميمها، وبالتالي تخرج الألعاب وكأنها نسخة "طبق الأصل" من الواقع.

BattleField 4:

وتعتبر سلسلة لعبة Battlefield من ألعاب الأكشن الأكثر شعبية في الأعوام الأخيرة بسبب ما تقدمه من جديد في كل إصدار منها، وصدرت النسخة الرابعة في سبتمبر من العام الماضي، وتحمل في طياتها طفرة جديدة في عالم الألعاب، وهي تتمثل في Levolution، أي إعطاء اللاعبين إمكانية التحكم التام في بيئة جلسات اللعب متعددة اللاعبين Multi-Player Session، بحيث يستطيع اللاعبون تحديد قوة الرياح وحركة الأشجار وتردد موجات البحر حول اللاعبين، وكذلك السحب والإضاءة.

وقد اضاف ذلك شيئا من الصعوبة على الممثلين، لأنهم مطالبين بتمثيل كل الحركات الجسدية المترتبة على تغيُّر بيئة اللعبة عند التعامل معها.



Call Of Duty: Ghosts

ويبدو أن السيطرة كانت دائما لبيئة اللعب، فلعبة "Call Of Duty: Ghosts"، والتي تستحوذ على حيز كبير من اهتمام مستخدمي ألعاب الأكشن والحركة، أرغمت اللاعبين على ضرورة التركيز في البيئة الحقيقية المحيطة بالشخصية أمام اللاعب على الشاشة؛ لأنها متغيرة باستمرار. ففي لحظات قد تتغير خريطة المنطقة بسبب انهيار أحد المباني أو تفجير أحد محطات الوقود.



FIFA15
وتقف لعبة كرة القدم الشهيرة FIFA15 في الصفوف الأولى من إصدارات لعبة كرة القدم المفضلة لدى عشاق الساحرة المستديرة؛ بسبب محاكاتها للواقع بشكل كبير، من حيث سرعة اللاعبين ومهاراتهم والإصابات وكذلك تعامل اللاعبين مع الكرة وحركاتهم المهارية، بالإضافة إلى تصميم الملاعب وحركة الجماهير في المدرجات.



Watch Dogs
وعلى الرغم من محاكاتها لواقع حقيقي يحدث في ولاية شيكاجو الأمريكية، إلا أن لعبة Watch Dogs تعتبر أمتع من الخيال، فكل ما عليك فعله هو إخراج هاتفك المحمول لاختراق شبكة نظام C-tos، وحينها ستتمكن من الاستماع إلى أي مكالمة يقوم بها أي شخص عبر هاتفه المحمول في أي شارع، أو ستستطيع إبطال عمل أي كاميرا مراقبة داخل أي بنك، وبضغطة زر من هاتفك ستحصل على كافة النقود المخزنة في آلات الصرف الإلكتروني ATM.



Mirror's Edge

الحركة والتركيز والمجازفة، ثلاث سمات أساسية اشترطها فريق تطوير Mirror's Edge أن تتوفر في الممثلين المتقدمين لأداء الحركات الخطيرة في اللعبة، عبر القفز من أسطح المنازل والمرتفعات الشاهقة وكذلك التزلج على "درابزين" السلالم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا