إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-18 10:45
وزير الدفاع اللبناني في طهران لبحث


بدأ وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل اليوم السبت زيارة تستمر ثلاثة أيام إلى طهران لإجراء محادثات تركز خصوصا على هبة أسلحة إيرانية للجيش اللبناني لمحاربة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في سوريا.
وتأتي زيارة مقبل بعد أسبوعين على تعهد إيران بإمداد الجيش اللبناني بالأسلحة والمعدات للتصدي لمقاتلي تنظيم الدولة وجبهة النصرة على الحدود السورية مع لبنان.
وأعلن الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني قبل نحو أسبوعين أن بلاده ستزود الجيش اللبناني بمعدات لمساعدته في ما وصفها بـ"المعركة البطولية التي يخوضها ضد الإرهاب" على حدوده مع سوريا، مشيرا إلى أنه لا يوجد "أي خط أحمر" يحول دون ترسيخ العلاقات بين البلدين.
ومن المقرر أن يلتقي مقبل نظيره الإيراني حسين دهقان للتباحث في سبل تحسين التعاون العسكري والتصدي للتحديات الأمنية الإقليمية، حسبما ذكرت وكالة فارس للأنباء.
وأضافت الوكالة أنه من المفترض أن يوقع الوزير اتفاقا للحصول على أسلحة قبل عودته من إيران. وقالت إن مقبل سيلتقي أيضا الرئيس حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني والأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا