إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-18 10:42
كى مون: 1.2 مليار شخص يعيشون على أقل من 1.25 دولار فى اليوم


قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون: إن أكثر من 1.2 مليار شخص يعيشون على أقل من 1.25 دولار فى اليوم، كما يعيش 2.4 مليار نسمة على أقل من 2 دولار فى اليوم.
وأوضح بان كى مون فى رسالة نشرها موقع الأمم المتحدة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للقضاء على الفقر أمس الجمعة أن "الفقر والتحيز والفجوات الواسعة بين الثروة والعوز، يمكن إذا ما ترسّخت أن تقوض نسيج المجتمعات وتؤدى إلى زعزعة الاستقرار".
وأضاف "لقد بلغنا قبل الموعد المقرر غاية من غايات الأهداف الإنمائية للألفية، ألا وهى خفض نسبة الفقراء إلى النصف. فقد انتشل ما لا يقل عن 700 مليون نسمة من هوة الفقر المدقع فى الفترة بين عامى 1990 و2010.
وعلى الرغم من هذا النجاح الهائل، فإن واحدا من كل خمسة أشخاص فى المناطق النامية، أى 1.22 مليار نسمة، يعيشون بأقل من 1.25 دولار فى اليوم، ويعيش 4.2 مليار نسمة بأقل من دولارين اثنين فى اليوم".
ومنذ عام 1993 يُحتفل سنويا فى السابع عشر من أكتوبر باليوم الدولى للقضاء على الفقر، حيث حددت الجمعية العامة بموجب قرارها 47/196 أن يكون هذا اليوم أحد الأيام التى تحتفل بها الأمم المتحدة، وذلك بهدف تعزيز الوعى بشأن الحاجة إلى مكافحة الفقر والفقر المدقع فى كافة البلدان.
وختم الأمين العام رسالته قائلا، "ونحن إذ نعد خطة التنمية المستدامة لما بعد عام 2015، ونتصدى للتهديد الذى يمثل تغير المناخ، يتعين ألا يغيب عن نظرنا أهم التزاماتنا الأساسية، ألا وهو القضاء على الفقر بكل أشكاله. كما يتعين علينا إنهاء تهميش الفقراء. فمعارفهم ووجهات نظرهم ضرورية لنا إذا ما كان لنا أن نجد حلولا مجدية ومستديمة لمشكلاتهم".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا