إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-18 06:21
الدايت السريع يحقق نتائج أفضل من التدريجي


عند الحديث عن اتباع نظام غذائي، تجد أن الحكمة التقليدية تقول إنه من الأفضل أن تفقد وزنك تدريجيا، غير أن هناك دراسات حديثة أثبتت أن مثل هذه الأقاويل لا أساس لها، بحسب ما ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

وأوضحت الدراسة أن فقدان الوزن بشكل سريع ربما يؤدى إلى نتائج أفضل من فقدانه بشكل بطيء، موضحة أن كلا من الفقدان السريع أو البطيء للوزن له بعض النتائج السلبية على الجسم.

تقول الصحيفة الأمريكية أن الدراسة شملت 200 شخص أسترالي تتراوح أعمارهم بين 18 و70 عاما، موضحة أن 97 منهم تم استبدال وجباتهم الرئيسية بمنتجات مخصصة لأنظمة الرجيم، بحيث يستهلكون ما يتراوح بين 450 و800 سعر حراري فقط في اليوم الواحد، بهدف تخفيض وزنهم بنسبة 15% خلال 12 أسبوعا فقط، بينما الأخرون فاتبعوا نظاما غذائيا أقل تقشفا، بهدف النزول بنفس النسبة خلال 36 أسبوعا.

وأضافت أنه بالرغم من النظام الصارم الذي اتبعته المجموعة الأولى إلا أنه حقق نتائج أفضل، فحوالي 82% ممن اتبعوا النظام الأول فقدوا حوالي 12.5% من أوزانهم، بينما تمكن 62% فقط من المجموعة الأخرى من تحقيق نفس النتيجة.

يقول الباحثون إن النظام الغذائي الصارم يسهل اتباعه أكثر من الأنظمة الأخرى، خاصة وأنه في الغالب ما يؤدي إلى نتائج أسرع، بالإضافة إلى أنه غالبا ما يؤدي إلى تغييرات هرمونية من شأنها أن تجعلهم يشعرون بالجوع بدرجة أقل من نظرائهم ممن يتبعون الأنظمة الأخرى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا