إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-17 04:02
مشروع قطار سريع يربط بين موسكو وبكين


ذكرت الصحافة الصينية الجمعة ان الصين وروسيا وقعتا بروتوكول اتفاق حول مشروع للقطار السريع يربط عاصمتيهما ويحل محل السكة الحديد العابرة لسيبيريا مختصرا الرحلة من ستة ايام الى يومين.

وسيتجاوز طول خط السكك الحديد المطروح للنقاش سبعة الاف كلم وسيعبر كازان عاصمة جمهورية تتارستان التي تبعد 800 كلم شرق موسكو، كما ذكرت صحيفة جينغوا شيباو وشبكة سي سي تي في في الرسمية للتلفزيون.

وتحاول الصين الفخورة بتكنولوجيتها للقطارات السريعة، ان تصدرها الى العالم حيث تواجه شركات دولية مثل الستوم الفرنسية وسيمنز الالمانية وبومباردييه الكندية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن في حزيران/يونيو 2013 انه اختار خط موسكو كازان لبناء الخط الاول للقطار الروسي السريع. ثم ارجئ المشروع بسبب تكلفته.

الا ان السكك الحديد الروسية التي تعتبر واحدة من اوسع السكك في العالم، تحتاج الى تحديث.وقدرت ميزانية خط القطار السريع بين موسكو وبكين ب230 مليار دولار.

واعتبر وانغ منغشو الخبير الصيني في تصريح لصحيفة جينغوا شيباو انه "اذا لم يتعثر صرف الاموال، يمكن انجاز هذا الخط في فترة اقصاها خمسة اعوام من خلال الاستعانة بشركات من الباطن لتنفيذ مختلف المراحل".

ويأتي توقيع بروتوكول الاتفاق الاثنين في اطار ترسيخ العلاقات بين موسكو وبكين، فيما تختلف روسيا مع الغرب بسبب الازمة الاوكرانية.

وقد زار رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ موسكو هذا الاسبوع واستقبله نظيره الروسي ديمتري مدفيديف، ثم الرئيس فلاديمير بوتين.

وتقيم الصين، الاقتصاد الثاني في العالم، اطول شبكة في العالم للقطارات السريعة سيبلغ طولها 16 الف كلم في 2020.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا