إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-16 10:37
ثوار القلمون يرسلون 6 من حزب الله إلى لبنان في توابيت


وصلت 6 جثامين لقتلى من عناصر حزب الله اللبناني الشيعي إلى لبنان، سقطوا خلال معارك في القلمون خاضوها في صفوف الأسد ضد ثوار الكتائب السورية.
وذكرت صحيفة زمان الوصل التركية عن مصادر قولها، أن جثامين القتلى سلمت لذويهم في بلدتي "أبلح" و"النبي شيت"، بالتزامن مع إغلاق تام للمحال التجارية حدادا على القتلى، وسط غضب في صفوف المدنيين على الأعداد المتزايدة أسبوعيا.
وتشهد منطقة القلمون معارك كر وفر بين ثوار الكتائب من جهة، وعناصر حزب الله المتواجدين بكثافة إلى جانب قوات النظام على الجهة المقابلة.
وتشير الأنباء الواردة من الجبهة في جرود عسال الورد وفليطة ورأس المعرة في القلمون إلى تحقيق الحر والكتائب الإسلامية مكاسب عدة على الأرض، ما أدى إلى ارتفاع الخسائر البشرية لحزب الله بحسب "زمان الوصل".
في السياق نفسه كشفت مصادر إعلامية تابعة لـ"حزب الله"، على مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ حصيلة معركة عيد الأضحى هي 18 قتيلًا، بعد هجوم "بريتال"، الذي شنّته مجموعات من "جبهة النصرة" والجيش الحر السوري، ثم أتبعته في اليوم التالي بهجوم آخر استهدف مواقع حزب الله أيضا في عسال الورد.
وقالت المصادر إن حزب الله خسر 840 قتيلًا، و 2400 جريح، منهم 200 إصابة دائمة خلال تورطه في الحرب إلى جانب قوات النظام، غير أنّ مصادر متابعة تشير إلى أنّ العدد أكبر من ذلك بكثير وقد يصل إلى ضعفه على أقل تقدير.
ويتدخّل "حزب الله" في البلديات والقرى الشيعية في الجنوب والبقاع لمنع أيّ جهة إعلامية من إجراء إحصاء ميدانيّ حول الموضوع في الجنوب والبقاع وضاحية بيروت الجنوبية.
ويقول أحد الناشطين الاجتماعيين في قضاء "بنت جبيل" الجنوبي، ممن هم على علاقة طيبة مع أوساط في حزب الله: إنّ "الرقم الحقيقي لن يعرف به أحد خارج إطار الحزب لأسباب تتعلق بالحفاظ على معنويات المقاتلين وأهاليهم".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا