إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-16 10:36


أكد الدكتور "موسى أبو مرزوق" - عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" - أن مفاوضات التهدئة سوف تستأنف وفق الموعد المحدد وهو نهاية الشهر الحالي في القاهرة برعاية مصرية.
وأضاف أن "الذي يفاوض هو وفد فلسطيني موحد، ومرجعيته واحدة، وغير معقول أن يقوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) بتعيين جهة أخرى تفاوض في هذه الملفات".
وقال "أبو مرزوق" لوكالة "معًا" الإخبارية اليوم الخميس: إن المفاوضات سوف تبحث قضايا مهمة كالمطار والميناء، وإن تلك الملفات لم يتم ترحيلها إلى مفاوضات مباشرة بين السلطة و"إسرائيل"، مفسرًا ذلك بالقول: إن قضايا الميناء والمطار ليست مادة للتفاوض؛ لأنه أصلًا لا تحتاج إلى تفاوض من حيث المنشأ، لأنها وردت في اتفاقية "أوسلو" والذي سيجري هو بحث تشغيل المطار واستئناف العمل في الميناء.
أما فيما يتعلق بقضية تبادل الأسرى، فقد أكد "أبو مرزوق" أنها نقطة سوف تكون حاضرة على جدول الأعمال، لكن من جهتنا لن تكون قضية التبادل واردة للبحث، وأرجع "أبو مرزوق" ذلك إلى "أن ملف تبادل الأسرى لم يبحث في أي إطار من أطر حركة حماس، لكن بلا شك سيأتي يوم نتحدث فيه عن تلك القضية".
وحول مطالب حركة "حماس" لعقد صفقة تبادل، قال "أبو مرزوق": "لم نبحث في الموضوع لغاية الآن وما يهمنا الآن في مفاوضات القاهرة المقبلة هو حسم مطالب المقاومة ومطالب الشعب الفلسطيني".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا