إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-14 05:36
قبيلة يمنية تتحالف مع القاعدة لقتال الحوثيين ووقف تمددهم


كشفت مصادر محلية عن تحالف بين قبيلة مذحج - ثالث أكبر قبائل اليمن - وبين تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء؛ لمواجهة جماعة الحوثي التي تحشد أنصارها إلى المنطقة، إثر تصريحات زعيمها عبدالملك الحوثي قبل أسبوعين بأن هناك مؤامرة يشتم ريحها من جهة البيضاء.
وذكرت مصادر محلية أن زعماء قبيلة مذحج يتقدمهم مشايخ قيفة والرياشية والعرش وصباح وآل غنيم والحداء وآنس وعنس والعساكر والعبدية تداعوا إلى لقاء في منطقة المناسح بمديرية رداع؛ لمناقشة تهديدات جماعة الحوثي باقتحام رداع والبيضاء.
وبحسب مصادر للسياسة الكويتية، فقد تعهد المشايخ بالتصدي للحوثيين والوقوف أمام التهديدات التي تواجه مناطقهم من قبل مسلحي الحوثي؛ حيث اتفقوا على تشكيل حلف قبلي واسع يضم جميع قبائل اليمن لمواجهة المد الحوثي المسلح ومناصرة قبائل مأرب والجوف الذين يواجهون زحف الحوثي في المحافظتين.
وأعلن القيادي في تنظيم "القاعدة" الشيخ نبيل الذهب - الذي كان واحدًا من أبرز حاضري هذا الملتقى - استعداد التنظيم للوقوف إلى جانب القبائل لمواجهة الحوثيين.
وقال: إن "المصير الذي ينتظر الحوثيين في حال قرروا دخول البيضاء سيكون أسوأ من مصير أعداء الإسلام في العراق وسوريا".
وأضاف: "نحن مستعدون لنقاتل تحت راية الرسول صلى الله عليه وسلم من دون تحزب ولا جماعات متفرقة، ونقول لأهل السنة في مأرب والجوف: أبشروا برجال لا يخافون الموت"، متوعدًا الحوثيين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا