إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-12 02:29
مخترقو خدمة «سناب شات» يخططون لتسريب 200 ألف صورة إباحية


يعتزم قراصنة الإنترنت نشر نحو 200 ألف صورة إباحية حصلوا عليها عقب اختراقهم لبعض حسابات مستخدمي خدمة الدردشة المرئية الشهيرة “سناب شات”.

ويزعم مستخدمون لمنتدى “ذا فور تشان” الإلكتروني، والذي شهد نشر عدة تسريبات لصور إباحية لمشاهير، أنهم تمكنوا من اختراق نظام خدمة الدردشة “سناب شات” عبر استخدام تطبيق خارجي، طبقاً لما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقال القرصنة إنهم تمكنوا من الحصول على الصور الخاصة على مدار السنوات الأخيرة، وإنهم هددوا بنشرها على الإنترنت غداً الأحد.

كما زعموا أنهم تمكنوا من اختراق تطبيق خارجي يدعى “سناب سيف” يسمح لمستخدمي الخدمة بأخذ لقطات للصور التي يتلقونها من أجل الاحتفاظ بالصور التي ستمحى تلقائياً فور انتهاء الدردشة.

ومن جانبها، نفت “سناب شات” تعرض أجهزة خوادمها للاختراق في تلك الهجمات المزعومة، وقالت الشركة في بيان رسمي: “نؤكد أن خوادم سناب شات لم تتعرض مطلقاً للاختراق، كما أننا لسنا مصدر تلك التسريبات”.

وأضافت: “أن مستخدمي الخدمة كانوا ضحية لاستخدامهم تطبيقات خارجية لإرسال الصور واستقبالها، وتلك ممارسة نمنعها بوضوح في شروط استخدام الخدمة لتسببها على وجه الخصوص في تعريض أمن مستخدمينا للخطر”.

وأشارت الشركة إلى أنها تراقب بحذر متجري “آب ستور” و”جوجل بلاي” بحثاً عن التطبيقات الخارجية غير الشرعية، بل ونجحت في إزالة الكثير منها.

وكانت خدمة “سناب شات” قد تعرضت خلال شهر يناير الماضي لاختراق نجم عنه نشر ما يقرب من 4.6 مليون اسم مستخدم ورقم هاتف لمستخدميها على الإنترنت بسبب ثغرة أمنية بالخدمة، وتأتي المزاعم الأخيرة عقب نشر سلسلة من تسريبات الصور الإباحية لمشاهير، من بينهم جينيفر لورانس ومات سميث وديزى لوي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا