إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-12 02:26
تعرفي على سبب الشعور الدائم بالغثيان


أورد موقع “فرويندين ويل فيت” الألماني أن الشعور المستمر بالغثيان والإنهاك، قد يشير إلى نقص البوتاسيوم في الجسم.

وأوضح الموقع المعني بشؤون الصحة والعافية أن أسباباً عدة تقف وراء نقص “البوتاسيوم”، على رأسها تصريف “البوتاسيوم” من الجسم بشكل زائد عن الحد، من خلال القيء أو الإسهال عند الإصابة بمتاعب الجهاز الهضمي مثلاً، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية”.

كما أن تعاطي الأدوية المدرة للبول يعدّ مسؤولاً عن تصريف “البوتاسيوم” من الجسم بشكل متزايد عبر الكُلى، وبالإضافة إلى ذلك، قد يرجع نقص “البوتاسيوم” إلى قلة شرب السوائل أو إلى اتباع نظام غذائي غير متوازن أو إلى الإفراط في تناول الملح.

وإلى جانب الشعور بالإعياء، يمكن الاستدلال على نقص “البوتاسيوم” في الجسم من خلال العديد من الأعراض الأخرى، التي تمتد من أعراض بسيطة، مثل الدوار والغثيان والصداع وآلام البطن والإمساك ومشاكل عند التبرز، إلى أعراض خطيرة، مثل اضطرابات نظم القلب ومشاكل في الدورة الدموية وظواهر شلل.

ويشدد موقع “فرويندين ويل فيت” على ضرورة استشارة الطبيب فوراً عند ملاحظة هذه الأعراض لاستيضاح سببها، مشيراً إلى ضرورة الحرص على إمداد الجسم بكمية كافية من “البوتاسيوم” من خلال الأطعمة الغنية به، مثل الموز والمشمش والأفوكادو وعصير البرتقال والبطاطا والبروكلي وفول الصويا والطماطم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا