إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-10 05:50
الأطعمة الحارة أو الحراقة تحسن المزاج


الطعام والشراب يؤثران على المزاج العام للإنسان ، فبعض الأطعمة تعطي مزاجا حسنا ، والبعض الآخر قد يؤثر سلبا أؤ قد يسبب الخمول والكسل ، ولكننا اليوم سنتحدث عن تأثير الأطعمة الحارة أو الحراقة على المزاج العام للإنسان.
الأطعمة الحراقة تعطي مزاجا حسنا ، وذلك لاحتوائها على الفلفل أو البهارات الحارة والتي تحتوي على كميات عالية من فيتامين سي ، مما ينشط الدورة الدموية ، يحفز افراز هرمون السيروتونين ، وهذا الهرمون يعطي شعورا بالسعادة والنشوة.
كما أن بعض أنواع البهارات مثل جوزة الطيب والقرنفل تحسن من المزاج لاحتوائها على مركبات تحفز الجسم لإفراز هرمونات يسميها الأطباء هرمونات السعادة ، لذلك بشكل عام قد تجد أن مزاجك العام قد تحسن أو أنك تشعر بالهدوء بعد تناول وجبة حراقة.
بالإضافة إلى كل ما ذكر ، فإن الفلفل الحار يحتوي على نسبة عالية من مادة تسمى الكابسايسين ، وهي مادة تدخل في صناعة المنشطات وكذلك بعض الأدوية التي تقضي على الألم ، وتعمل هذه المادة أيضا على تعديل مستوى السكر في الدم ، عن طريق تفكيك الكهربوهيدرات المعقدة ، مما يساهم في ابقاء مستوى السكر في الدم ثابتا ويعمل على ابقائه كذلك طوال الوقت ، مما يبعد عنك الشعور بالخمول أو الكسل بعد تناول الطعام.
ولكن ينصح الأطباء أيضا بعدم الإكثار من تناول الأطعمة الحارة لأنها قد تسبب بعد المشاكل لمن يعانون من البواصير أو لديهم معدة حساسة ، لذلك يفضل دائما أن أن تجري فحوصات للدم وتستشير الطبيب قبل أن تستمر في تناول الأطعمة الحارة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا