إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-10 05:49
الطماطم تعالج العقم!


أجرى بعض العلماء بشبكة معالجة العقم فى بريطانيا دراسة عملية أثبتت أن مادة الليكوبين والتى تكسب الطماطم لونها الأحمر ليست مجرد صبغة, بل لها منافع عديدة فى معالجة العقم وزيادة الخصوبة عند الرجال. أكدت الدراسة على أن الليكوبين يزيد كمية السائل المنوى بنسبة كبيرة تصل إلى 70% كما أن لليكوبين فوائد آخرى فى تثبيط نمو الخلايا السرطانية فى جسم الإنسان ويعتبر مادة واقية من سرطان الثدى.
للطماطم أيضا فوائد آخرى فهى تعتبر من مضادات الأكسدة وتخفض إحتمالية الإصابة بأمراض عديدة كسرطان البروستاتا والقناة الهضمية, ويبحث العلماء حاليا امكانية استخراج الليكوبين من الطماطم وتحويله إلى مكمل غذائى يباع فى الأسواق.
كارين فينس، المتحدثة باسم شبكة معالجة العقم ببريطانيا تؤكد أن الشبكة تتطلع إلى إكمال الأبحاث التي تُركز على علاج العقم بـ''الليكوبين'' فرغم أن العامة يفترضون أن العقم يرتبط بالسيدات لأنهن من يلدن إلا أن الدراسات أثبتت أن نصف حالات العقم لها علاقة بجودة السائل المنوي لدي الرجال، على حد قولها، مشيرة إلى أن الاهتمام بنوع الطعام والتركيز على مركبات مثل الليكوبين قد يساعد فى خفض نسب العقم عند الإنسان.
وينصح خبراء التغذية بتناول الطماطم يوميا مع السلطة أو شرب عصير الطماطم لما لها من فوائد عديدة تنعكس على الصحة بشكل ايجابى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا