إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-24 03:56
سويسرا تجمد 705 مليون دولار لمسؤولي نظام مبارك


قال المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل بجهاز الكسب غير المشروع ورئيس اللجنة القضائية لاسترداد الأموال المهربة إن السلطات السويسرية قامت بتجميد مبلغ 290 مليون فرنك سويسرى، بما يعادل 202 مليون دولار، لبعض مسئولى النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، ونجلاه علاء وجمال مبارك.

وارتفع إجمالى ما تم تجميده لمسئولى النظام السابق بسويسرا 700 مليون فرنك سويسرى، أو ما يعادل 705 مليون دولار، وذلك بعد أن تم تجميد 410 ملايين فرنك فى وقت سابق عقب اندلاع ثورة 25 يناير بناء على 3 طلبات مساعدات قضائية من مصر.

جاء ذلك فى إطار المساعدات القضائية التى تقدمت السلطات السويسرية إلى السلطات المصرية وبناء على المعلومات التى وصلت إلى اللجنة القضائية لاسترداد الأموال وتقديمها المستندات الدالة على حقها فى المبالغ التى تم تجميدها، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وكشف الجوهرى أن الأموال التى تم تجميدها والبالغة 700 مليون فرنك سويسرى هى لمسئولى النظام السابق والتى وافقت السلطات السويسرية على تجميدها بعد قيام اللجنة القضائية لاسترداد الأموال بجمع المعلومات والمستندات التى تثبت أن هذه المبالغ تم تهريبها من مصر بطرق غير مشروعة وحصل عليها مسئولو النظام السابق بطريق الكسب غير المشروع.

وقال إنه بعرض هذه الأوراق والمستندات على السلطات القضائية والحكومة السويسرية تم الموافقة على عملية التجميد، لافتا إلى أن اللجنة القضائية لاسترداد الأموال ستسعى إلى إثبات حقها فى بعض الأموال الأخرى المتواجدة بعدد من الدول مثل سويسرا وإسبانيا وقبرص وجزر الملديف.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا