إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-02 09:30
اتفاقيات ثنائية بين مصر وأمريكا بـ 268 مليون دولار


قالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة، إن أمريكا وقعت اتفاقيات ثنائية مع مصر خلال الأسبوع الجاري بقيمة 268 مليون دولار أمريكي.

وذكرت السفارة في بيان، صدر اليوم الخميس، حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، أن تلك الاتفاقيات في مجالات النمو الاقتصادي، والزراعة، والسياحة، والحوكمة، وإدارة المياه والصرف الصحي، والتعليم.

وأشار البيان، إلى أن هذه الاتفاقات التاريخية جاءت نتاجا لمشاورات وثيقة بين الحكومتين، وتوضح التعاون بين حكومتي مصر والولايات المتحدة. ولم يحدد البيان مكان توقيع تلك الإتفاقيات، وعددها، وما إذا كانت تلك الأموال منح أم قروض.

وزار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نيويورك الأسبوع الماضي، ترأس خلالها وفد مصر في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وعقد مباحثات مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة توماس جولدبرجر: “تبرهن هذه البرامج الجديدة على التزام الشعب الأمريكي بالاستثمار في مصر المزدهرة، لا سيما بالنسبة لشبابها”.

وأضاف قائلا: “منذ عام 1975، ساعدت الولايات المتحدة في بناء ازدهار أكثر استدامه في مصر من خلال تحقيق مكاسب في التعليم والصحة والحوكمة والنمو الاقتصادي مما أدى إلى تحسن ملموس في حياة المصريين - وهو الإرث الذي نأمل أن يستمر من خلال هذه الاتفاقات الجديدة”.

وقال البيان إن الحكومة الأمريكية دعّمت عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) التعاون الإنمائي الدولي بين البلدين لأكثر من ثلاثة عقود، عبر تنفيذ برامج بلغ مجموعها حوالى 30 مليار دولار أمريكي منذ عام 1975

وساعدت بشكل مباشر في خفض معدلات وفيات الرضع والأمهات، وتحسين قدرات القراءة في المراحل الدراسية الأولية، وتطوير البنية الأساسية في مجالات الاتصالات، والطاقة، وتوزيع المياه التي تصل إلى جميع المصريين تقريبا

وكذلك في زيادة الإنتاجية الزراعية والمائية وفي بناء بيئة تجارية واستثمارية أقوى بما يسهم في توفير فرص عمل أفضل ودخول أعلى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا