إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-01 06:33
تركيا تعتزم إنشاء وكالة فضاء تركية


قال وزير النقل والملاحة والاتصالات التركي "لطفي إلوان": إن بلاده بصدد إنشاء وكالة فضاء تركية، وإنها أتمت القوانين واللوائح ذات الصلة بهذا الشأن.

وجاءت تصريحات إلوان خلال زيارته إلى شركة توساش التركية للصناعات الجوية والفضائية، اليوم الأربعاء، برفقة وفد مكوَّن من مستشار الوزارة "فريدون بيلغين"، وعدد من مساعدي المستشار، ولفيف من المهنيين العاملين في الوزارة.

ورافق الوفد رئيس مجلس إدارة توساش "يالجين كايا"، فيما قدم المدير العام لتوساش "محرم دورت كاشلي" شرحًا إلى الوزير، الذي قام بتفقد وحدات العمل الجارية على إنتاج المروحية الهجومية (أتاك)، والقمر الصناعي.

وقال إلوان في تصريحات له: إن توساش أصبحت أكثر فعالية، وإنها باتت مؤسسة مهمة جدًّا في الآونة الأخيرة، من حيث تغطية مشاكل العجز الجاري في تركيا.

وأفاد إلوان أن توساش بعد إنتاجها لتصاميم المروحية والطائرة أصبحت تمتلك بنية تحتية فاعلة، مشيرًا إلى أنها أنتجت 5 مروحيات من طراز (أتاك) وقامت بتسليمها للقوات الجوية التركية، كاشفًا عن أن أربعة مروحيات أخرى سيتم تسليمها لسلاح الجو التركي بحلول نهاية العام الجاري، وأن العدد المنتج سيصل إلى 50 مروحية في الفترة المقبلة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا