إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-29 02:22
عميد إيراني: خطوطنا الحمر أبعد كثيرا من حدودنا الجغرافية


قال قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد "أحمد رضا بوردستان": إن إيران باتت تمتلك أقوى قوة برية في المنطقة، وإن الخطوط الحمر لحدود إيران هي أبعد بكثير عن حدودها المرسومة على الأرض.
وأشار بوردستان إلى أن "الخطوط الحمراء إن تم الاقتراب منها فنحن لدينا القابليات الدفاعية لكي نتصدى ونوجه ضربات قوية لها" بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.
ولفت إلى أن تعريف الخطوط الحمراء "يتم بالتنسيق مع دول الجوار وإن أردنا القيام بتحرك داخل أراضي دول الجوار سيكون بالتنسيق مع الحكومة المركزية في تلك البلدان".
ورأى بوردستان أن التحالف الذي تكون اليوم لمواجهة "تنظيم الدولة" بزعامة أميركا "ليس هو الحل لمواجهة هذا التنظيم خاصة أنه صنيعة هذه الدول الاستكبارية ذاتها وهو نتاج الاستراتيجية الأميركية".
وأضاف أن "داعش تنوب اليوم في الحرب عن أميركا وأن الهدف من التحالف ليس التصدي لداعش بل تحقيق ما تصبو إليه أمريكا لتوطيد حضورها في المنطقة وتواصل هذا الحضور في السنين القادمة".
ورأى أن داعش ليست "عصابة منتظمة" حتى تكون لها مواضع يمكن استهدافها عبر الطائرات أو الصواريخ؛ حيث إن إحدى استراتيجياتها هو التخفي مابين المدنيين" على حد قوله.
وأضاف بوردستان: "لذلك ليست صواريخ توماهوك أو طائرت ستيلز الطرق الأفضل للتصدي لداعش و كل ما قامت به أميركا لحد الآن من قصف بالطائرات أو الصواريخ لم يتمكن من فعل شيء سوى استهداف وتخريب البنى التحتية في سوريا والعراق".
وأوضح أن الحرب العراقية مع إيران وحربي الخليج الأولى والثانية وحرب أفغانستان وحروب الـ22 يومًا والـ33 يومًا والـ8 أيام والـ51 يومًا في فلسطين ولبنان "علمتنا دروسًا كثيرة وكانت بمثابة جامعة تعليمية لقوات البر، حيث قامت القوات بتحليل معلومات هذه المعارك وتطبيقها في ملازمها العسكرية وتم تعليمها لشبابنا العسكري" وفقًا لقوله.
وأضاف: "نمتلك اليوم أسلحة ومعدات جيدة في مجال الدفاع البري؛ وكذلك طائرات من دون طيار متقدمة جدًّا استكشافية وقاصفة وانتحارية تنفذ الأوامر القيادية في مناطق بعيدة؛ وكذلك صواريخ أرض أرض ذات قابلية محدودة بقوة تدميرية عالية ودقة في الإصابة".
وقال: إن إيران ستزيح الستار هذا العام عن منتوجين دفاعيين جديدين الأول ناقلة جنود ذات مدفعية لأول مرة يتم تصميمها وتصنيعها وبندقية قناصة 23 ملم.
ولفت إلى أن تعدد وتنوع الأسلحة والمعدات التي "نحتاجها في المعارك البرية وكذلك جهوزية القوات التي تستخدمها جعلت القدرة الدفاعية للقوة البرية قوة عالية جدًّا بحيث بتنا نمتلك حاليًّا أقوى قوة برية في المنطقة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا