إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-29 01:52
تحديثات «جوجل» و«آبل» لتأمين بيانات المستخدمين تمنع اختراقها


اعترف جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي “إف بي آي” الأمريكي بأن التحسينات التي أدخلتها شركات الإلكترونيات والإنترنت الكبرى مثل “جوجل” و”آبل” على أنظمة تشفير وتأمين بيانات الأجهزة المحمولة ستجعل من الصعب على أجهزة إنفاذ القانون الأمريكية تعقب الأجهزة أو التنصت عليها في حالات الضرورة.

كانت “جوجل” و”آبل” وغيرها من الشركات قد أعلنت خلال الأسابيع الماضية عن تطوير أنظمة تشفير بيانات الأجهزة المحمولة من أجل حمايتها من محاولات الاختراق سواء التي تقوم بها أجهزة الأمن أو القراصنة، وفقاً لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية”.

وقال كومي: “أنا مؤمن للغاية بسيادة القانون، لكني مؤمن أيضاً بأنه لا أحد في هذه الدولة فوق القانون.. وما يثير قلقي في هذا الشأن هو أن الشركات تسوق أشياء يمكن أن تسمح للناس بوضع نفسها فوق القانون”.

وكانت “آبل” قد طرحت أحدث إصدارات نظام تشغيل الأجهزة المحمولة “آي أو إس 8”، وقالت إنه لم يعد يسمح بتجاوز كلمة مرور المستخدم، وهو ما يعني أنه لا الشرطة ولا حتى موظفي مراكز خدمة العملاء والدعم الفني في شركة “آبل” يمكنهم التحايل على نظام الأمن الموجود في الأجهزة.

وأوضحت “آبل” على موقعها على الإنترنت: “على خلاف منافسينا لا يمكن لآبل تجاوز كلمة مرورك، ولذلك لا يمكننا الوصول لهذه البيانات”، في إشارة إلى الرسائل والصور والبريد الإلكتروني وقوائم الاتصال وسجل المكالمات والملاحظات وتنظيم المواعيد الموجودة على الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي، مضيفة: “من الناحية الفنية لن يكون في مقدورنا الاستجابة لطلبات الحكومة لاستخراج البيانات من الأجهزة الخاصة بكم والتي تعمل بنظام تشغيل (آي أو إس 8)”.

وكانت “جوجل” قد ذكرت أيضاً أن الإصدار الجديد من نظام التشغيل “آندرويد” الذي تطوره سيقوم بتشفير البيانات تلقائياً دون أن يكون المستخدم مضطراً إلى اللجوء إلى قائمة الإعدادات في الهاتف الخاص به لتشغيل وظيفة التشفير.

وأشار كامي إلى أنه يتفهم الحاجة إلى الخصوصية حتى لو تم التغاضي عنها، مضيفاً أن أجهزة الأمن ستحتاج إلى الحصول على إذن قضائي قبل تفتيش خزانة أي شخص أو هاتفه الذكي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا