إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-28 03:21
مجلس النواب الليبي بطبرق يحرض العالم على الثوار مجددا


طلب مجلس النواب الليبي بطبرق -الموالي للانقلابيين- من العالم منحه مزيدًا من الأسلحة والدعم؛ للمساعدة على بسط الأمن وإعادة بناء مؤسسات الدولة، أو أن يعلن صراحة أن على هذا البلد "مواجهة المسلحين وحده".
وتحدث عقيلة صالح قويدر - رئيس مجلس النواب الليبي - عن انزلاق بلاده إلى الفوضى مما دفع الحكومة للتخلي عن مبانيها في العاصمة، وقال: "ما كان ليحدث كل هذا لو أخذ المجتمع الدولي الوضع في ليبيا بمحمل الجد وساعد الحكومة في إنشاء جيش قوي، ومارس الضغط لنزع سلاح المجموعات المسلحة".
وقال قويدر في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "لم يعد هناك مجال للسكوت على الجماعات المسلحة في ليبيا، فإما أن يقف المجتمع الدولي مع السلطات الشرعية المنتخبة، أو يقول بكل وضوح: إن على الليبيين أن يواجهوا التنظيمات المسلحة وحدهم، وعند ذلك يتحمل العالم آثار ذلك في منطقة شمال إفريقيا".
يأتي هذا بعد شهر على موافقة مجلس الأمن الدولي أواخر أغسطس على قرار يشدد حظر الأسلحة الدولية على ليبيا، ويوسع نطاق العقوبات لتشمل المجموعات والأفراد الذين يهددون السلم والاستقرار في البلاد.
وقال قويدر: "إن عدم توفير السلاح للجيش الليبي يصب في مصلحة المسلحين، ويكرس عدم الاستقرار في ليبيا، ومن شأنه أن يؤثر سلبًا على استقرار المنطقة ويهدد السلم العالمي".
يذكر أن مجلس النواب الليبي الجديد والحكومة المؤقتة التي يرأسها عبد الله الثني، يوالون ميليشيات خليفة حفتر، قائد المحاولة الانقلابية، فيما أعلن العداء للكتائب الثورية التي أسقطت نظام القذافي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا