إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-27 05:03
ن. تايمز: مخطط أمريكي إيراني لتمكين الحوثيين من صنعاء


كشفت صحيفة أمريكية أنه كان هناك مخطط أمريكي إيراني لتمكين الحوثيين من العاصمة اليمنية صنعاء.
وبحسب تقرير نشرته نيويورك تايمز الأميركية تحت عنوان "ثمن التخلي عن اليمن"، فإنه كان هناك تنسيق أميركي إيراني لسيطرة الحوثيين في اليمن، مشيرًا إلى البيان الأخير الصادر عن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، والذي قال فيه: إن لدى إيران دورًا في محاربة "الدولة الإسلامية"، يشير إلى أن أميركا ستجعل أولويتها التواصل مع إيران والحوثيين في اليمن مستقبلًا.
واعتبرت الصحيفة الأميركية الشيء المؤسف لليمنيين أن الحوثيين لم يقوضوا فقط المكاسب السياسية من الربيع العربي، لكنهم أيضًا خلقوا انقسامات عميقة في المجتمع اليمني. فالحوثيون يروجون فقط للبندقية باعتبارها المصدر النهائي للسلطة وسقوط صنعاء يعطي دعمًا إضافيًّا للحركات الأخرى المعادية للثورة في المنطقة.
وأشارت إلى أنه خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبعد حصار العاصمة اليمنية صنعاء لعدة أسابيع، أطاح مسلحو الحوثي فجأة برئيس الوزراء اليمني واستولوا على وزارة الدفاع ومحطة التلفزيون الحكومي والبنك المركزي، وتصاعد الدخان من مقر الفرقة الأولى مدرع في صنعاء يوم الأحد الماضي خلال هجوم الحوثيين.
وقال التقرير: إن الاتفاق - الذي وقعه الرئيس عبد ربه منصور هادي الأحد الماضي - هو اتفاق بإملاء الحوثيين، وبرعاية مبعوث الأمم المتحدة، لافتًا إلى حصول الحوثيين على تنازلات من الحكومة بعد الاعتداء على العاصمة في 21 سبتمبر2014 .
واتهمت الصحيفة الأميركية الحوثيين بتشكيل تحالف مع الرئيس السابق ضد العدو المشترك لهم والمتمثل باللواء علي محسن الأحمر- مستشار الرئيس هادي والذي ينتمي لحزب الإصلاح وفقًا للصحيفة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا