إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-26 06:28
الحوثيون يحتفلون بـ


أحيا آلاف الحوثيين في شارع المطار، شمالي العاصمة صنعاء، ما أسموه بـ"جمعة النصر"، استجابة لدعوة زعيمهم عبد الملك الحوثي، في وقت تغيب فيه المتظاهرون المؤيدون للاصطفاف الوطني.
وردد المحتشدون شعار الجماعة المعروف إعلامياً بـ"الصرخة" الذي ينادي بـ "الموت لأمريكا وإسرائيل"، و"اللعنة على اليهود"، و"النصر للإسلام"، كما رددوا شعارات أخرى احتفالاً بما أسموه "انتصار الثورة" من قبيل "شعبنا حقق أملنا.. انتصرنا انتصرنا "، حسب مراسل وكالة الأناضول.
وشيع المشاركون جثامين أربعة من ضحايا مواجهات الأيام الماضية، داعين إلى إقامة عزاء لمن وصفوهم بـ"شهداء الثورة"، في إشارة إلى أفراد الجماعة الذين سقطوا في اشتباكات مع حراسة مبنى رئاسة الوزراء، قبل نحو أسبوعين.
وكان زعيم "الحوثي" دعا أنصاره في خطاب له، الثلاثاء الماضي، إلى الاحتشاد وأداء صلاة "جمعة النصر" في شارع المطار، "تأكيداً على الاستمرارية الشعبية في حماية مكتسبات الثورة".
وعلى مدار الأسابيع الماضية، كانت العاصمة صنعاء، تشهد في مثل هذا اليوم، جمعتين، إحداهما للحوثيين، والأخرى لمناهضي التصعيد الحوثي تحت شعار "الاصطفاف الوطني"، غير أن هذه الجمعة تغيب فيها الطرف الأخير، وفق مراسل "الأناضول".
وسقطت العاصمة صنعاء، الأحد الماضي، في قبضة مسلحي جماعة "أنصار الله"، بسيطرتهم على معظم المؤسسات الحيوية فيها، ولاسيما مجلس الوزراء، ومقر وزارة الدفاع، ومبنى الإذاعة والتلفزيون، في ذروة أسابيع من احتجاجات حوثية تطالب بإسقاط الحكومة، والتراجع عن رفع الدعم عن الوقود
وتحت وطأة هذا الاجتياح العسكري، وقع الرئيس اليمني، مساء الأحد، على اتفاق مع جماعة الحوثي، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، ومندوبي الحوثيين، وبعض القوى السياسية اليمنية
ومن أبرز بنود هذا الاتفاق، تشكيل حكومة كفاءات في مدة أقصاها شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضًا خفض سعر المشتقات النفطية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا