إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-26 05:46
خطيب مسجد السيدة عائشة: فريضة الحج تعلمنا الوحدة


قال الشيخ محمد عبد العزيز خطيب مسجد السيدة عائشة، إن فريضة الحج تعلم المسلمين الوحدة، وأن لا فرق هناك بين رئيس ومرؤوس ولا فقير ولا غني، ولا أبيض ولا أسود ولا بين عربي أو اعجمي.

وأوضح خلال خطبة الجمعة أن الإسلام ونظرته إلى البشرية في التعاون والتعايش والتعارف والتكامل والتبادل المنافع والمعلومات، هدفها إعمار الأرض كما قال الله (هو أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها) مشيرا إلى أن الحج درس للأمة في هذا الوقت العصيب في تاريخها المعاصر لتوحيدها.

وبيّن أن الحج المبرور هو الحج المقبول الذي لا يخالطه معصية بأن يأتي الحاج فيه بالواجبات، والمستحبات ويترك المحرمات والمكروهات ويحج كما شرع الله وكما حج رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يكون ماله من الحلال الخالص الذي لا شبهة فيه لأنه والعياذ بالله إذا كان في المال شبهة وقال “لبيك اللهم لبيك ناداه ملك وقال له لا لبيك ولا سعديك مالك حرام وراحلتك حرام فأرجع مأزوراً غير مقبولا، أما إذا كان المال من الحلال وقال لبيك اللهم لبيك قال المولى عز وجل لبيك عبدي مالك من حلال وراحلتك من حلال وحجك مبرور”.

وطالب الأمة بالاستفادة من فريضة الحج فالأمة قرآنها واحد وربها واحد ورسولها واحد، وقبلتها واحدة ولغتها واحدة، ونأخذ درسا قبل فوات الأوان، داعيا الله في هذه الأيام المباركة أن تستفيق الأمة من غفلتها وكبوتها قبل فوات الأوان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا