إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-25 03:12
مسباران يتبادلان التغريدات في مدار المريخ عبر «تويتر»


رحب المسبار “كيريوزيتي” التابع لوكالة الفضاء والطيران الأمريكية “ناسا”، في تغريدة عبر موقع “تويتر” بزميله الجديد على مدار المريخ المسبار الهندي “مانجاليان”.

ودخل المسبار “مارس أوربيتر” أو “مانجاليان”، وهو اسم هندي يعني “مركبة المريخ”، مدار الكوكب الأحمر اليوم الأربعاء، وكتب “كيريوزيتي”، الموجود في المدار منذ عامين، في تغريدته “ناماستي آت مارس أوربيتر” أو (أهلا بمركبة المريخ)، مستخدماً التحية الهندية “ناماستي”، كما هنأ الهند على نجاح مهمتها الفضائية، وفقاً لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية”.

ورد “مانجاليان” بتغريدة كتب فيها “هاودي.. مارس كيريوزيتى؟ كيب إن تاتش آى ويل بى أراوند”، أي “أهلا.. مسبار كيريوزيتي؟ فلتبقى على اتصال.. سأكون قريبا”.

وأثارت المحادثة الافتراضية ابتهاجاً بين مستخدمين هنود لمواقع التواصل الاجتماعي وسط بيانات حول إمكانية التعاون بين “ناسا” ومنظمة أبحاث الفضاء الهندية فى أبحاثهما حول المريخ.

وفتح علماء الفضاء الهنود حساباً لمانجاليان على “تويتر”، اليوم الأربعاء، وخلال ساعات قليلة جذب الحساب ما يقرب من 50 ألف متابع، ومن المتوقع أن يزيد العدد.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة وأوروبا والاتحاد السوفييتي سابقاً أرسلوا مهمات سابقة إلى المريخ، ولكن الهند هى الوحيدة التي حققت مهمتها نجاحاً من المرة الأولى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا