إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-23 09:09
الخارجية الأمريكية: لم نطلب إذن النظام السورى لضرب


نفت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الثلاثاء أن تكون الولايات المتحدة قد نسقت مع النظام السوري لشن هجمات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جين بساكي في بيان "لم نطلب إذنا من النظام، ولم ننسق تحركاتنا مع الحكومة السورية".
وأضافت أن واشنطن لم تنسق عسكريا مع دمشق، كما لم تعط "أي مؤشر عن توقيتنا لضرب أهداف محددة".
جاء ذلك فيما أعلنت خارجية نظام الأسد أن الوزير وليد المعلم تلقى الثلاثاء رسالة من نظيره الأميركي جون كيري عن طريق وزير خارجية العراق قال فيها إن واشنطن وحلفاءها سيقصفون تنظيم الدولة في سوريا وذلك قبل بدء الضربات بساعات قليلة.
وأضافت في بيان أن دمشق مع "أي جهد دولي يصب في محاربة ومكافحة الإرهاب مهما كانت مسمياته من داعش وجبهة النصرة وغيرهما"، مجددة عزمها الاستمرار في محاربة تلك التنظيمات بالتعاون مع "الدول المتضررة منها وعلى رأسها العراق الشقيق".
كما نقلت وكالة رويترز عن سفير سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري قوله إن سفيرة واشنطن لدى المنظمة الدولية سامانثا باور أبلغته صباح الاثنين بضربات جوية وشيكة ضد تنظيم الدولة في سوريا.
وقد أعلن مسؤولون أميركيون لرويترز أن واشنطن ستشن حملة متواصلة على تنظيم الدولة بسوريا، موضحة أن وتيرة الضربات في المستقبل ستعتمد على طبيعة الأهداف المتوفرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا