إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-22 05:23
وفد من


غادر وفد من حركتي حماس والجهاد الإسلامي صباح اليوم الاثنين، قطاع غزة عبر معبر رفح البري، إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ للمشاركة في استئناف المفاوضات غير المباشرة مع "إسرائيل"، من أجل تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار.
وضمَّ وفد حركة حماس، أعضاء المكتب السياسي (محمود الزهار، خليل الحية، وموسى أبو مرزوق، فيما ضم وفد حركة الجهاد الإسلامي القيادييْن في الحركة (خالد البطش، ونافذ عزام).
وقال المتحدث الرسمي باسم حركة حماس سامي أبو زهري: إن المفاوضات هذا الأسبوع في القاهرة ستقتصر على لقاءات لوضع إطار زمني وجدول أعمال المفاوضات غير المباشرة، يقودها وفد فلسطيني مقلّص.
وأضاف أبو زهري، لوكالة الأناضول: إن الاستئناف الرسمي للمفاوضات غير المباشرة برعاية مصرية سيتم بعد عيد الأضحى، والأعياد اليهوديةمطلع الشهر المقبل.
وأعلنت الخارجية المصرية، في بيان لها اليوم، عن استقبال القاهرة، يوم غدٍ الثلاثاء، جولة استكشافية جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" من أجل التوصل إلى "تفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة من الجانبين".
وأضافت أن "هذه الجولة تمثل حلقة جديدة ضمن الجهود والمشاورات المستمرة لتثبيت وقف إطلاق النار، ولضمان عدم تجدد المواجهات، وللحيلولة دون سقوط الضحايا الأبرياء وتدمير المرافق والمنشآت الحيوية".
وتابعت الخارجية المصرية أن هذه الجولة سيسبقها استضافة القاهرة اليوم الاثنين اجتماعًا فلسطينيًّا برعاية مصرية، ضمن عملية المصالحة ومعالجة الموضوعات التي تحول دون تنسيق المواقف استعدادًا لجولة المفاوضات غير المباشرة مع "إسرائيل".
ومنذ انتهاء الحرب "الإسرائيلية" على غزة تسود حالة من التوتر في العلاقات بين حركتي "حماس" و"فتح" (التحرير الوطني الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس)، حيث تتبادل الحركتان الاتهامات حول جملة من القضايا.
ومن أبرز قضايا الخلاف بين الحركتين، اللتين تعتبران أكبر فصيلين في الساحة الفلسطينية، عدم دفع رواتب موظفي حكومة "حماس" السابقة في غزة، وهو ما تبرره حكومة التوافق بـ"تحذيرات" تلقتها من كل دول العالم بعدم دفع أية أموال لهؤلاء الموظفين، إلى جانب فرض إقامات جبرية على كوادر حركة "فتح" في غزة، وهو ما تنفيه "حماس".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا