إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-21 08:43
بعد اتفاق تقاسم سلطة..


بعد توقيع اتفاق تقاسم السلطة بين المرشحين لمنصب الرئاسة في أفغانستان، أعلنت اللجنة الانتخابية العليا اليوم الأحد فوز وزير المالية السابق "أشرف غاني" في الانتخابات الرئاسية دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وسيكون وزير المالية السابق اشرف غاني الرئيس الجديد لأفغانستان خلفا للرئيس المنتهية ولايته حامد كارزاي، حسب ما أعلنت لجنة الانتخابات العليا رسميا اليوم الأحد (21أيلول/ سبتمبر 2014).

وكان المرشحان الأساسيان عبد الله عبد الله، وزير الخارجية السابق، وأشرف غاني قد دخلا في صراع مرير من أجل تقاسم السلطة استمر أشهرا عديدة.

وتوصل الجانبان إلى اتفاق يتولى بموجبه غاني منصب رئاسة الجمهورية، فيما يتولى عبد الله منصب رئاسة الوزراء. ويأمل المراقبون أن يؤدي الاتفاق إلى إحلال استقرار نسبي في البلاد قبل موعد مغادرة قوات الاحتلال الدولية أفغانستان بنهاية العام الجاري.

لكن رئيس اللجنة العليا للانتخابات يوسف نوريستاني لم يذكر حرفيا الفائز الفعلي في الانتخابات، كما لم يذكر النسب المئوية التي فاز بها المنتصر فيها. ويبدو أن اللجنة العليا اكتفت بالاستناد إلى الاتفاق المعلن بين الجانبين حول تقاسم السلطة لإنهاء ملف الانتخابات الرئاسية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا