إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-21 08:04
هيئة كبار علماء الأزهر: لا يصح إطلاق اسم الدولة الاسلامية على «داعش»


أعلنت هيئةُ كبار العلماء بالأزهر الشريف أن ما يطلَق عليه إعلاميا تنظيم “داعش” وسائر التنظيمات الإرهابيَّة، وما تُمارسه من قتل وقطع للرقاب وتفجير وترويع للآمِنين لا يمت بأي صلة للإسلام، مؤكدة أن هؤلاء خارجون عن صحيحِ الدين وتعاليم الإسلام، دون جرم معروف أو محاكمةٍ شرعية، وغير ذلك من الأمور التي يتبجحون بارتكابِها دون وازع ديني أو إنساني.

وأكدت هيئة كبار العلماء في بيان لها أن ما يسمى بداعش الذين نصَّبوا أنفسهم ممثِّلين للأمة الإسلامية، والخلافة الشرعية، زورًا وبهتانًا، ولا يقِيمون وزنا لحق الشعوب في اختيارها الحر لحكامها، والدولة الإسلامية في ظروفنا الحاضرة هي الدولة الوطنية الدستورية الديمقراطية الحديثة، كما سبق وأن أعلَنَ الأزهر الشريف في وثائقه.

وأعلنت الهيئة أنه لا يصح للإعلام المصري والعربي ولا لغيره أن يُطلق على هؤلاء وصف الدولة الإسلامية، كما يفعل الإعلام الغربي؛ لما في ذلك دعوى كاذبة وإساءة بالغة للإسلام والمسلمين، وإلى دِينِهم بربطه بهذه السلوكيَّات الشاذة الخارجة على أحكام الشريعة وأخلاقها.

كما أدانت هيئة كبار العلماء الحادث الإرهابي الذي وقَع اليوم بالقرب من وزارة الخارجية، وراح ضحيته بعضُ الأبرياء من أبناء الشرطة والمجندين والمواطنين، مطالبة الهيئة بضرورة تعقب الجناة المجرمين ومحاكمتهم محاكمة عاجلة ورادعة، وتدعمُ جهود الدولة في القضاء على كافَّة أشكال هذا الإرهاب المجرم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا