إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-21 08:01
«مايكروسوفت» تضيف خاصية «أخبرني» إلى إصدار «أوفيس» الجديد


قالت مصادر قريبة من شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت”، إن الشركة تعتزم إضافة خاصية “أخبرني” أو “تيل مي” إلى قائمة “المساعدة” في الإصدار الجديد من حزمة تطبيقات “أوفيس” للكمبيوتر المكتبي، ويذكر أن هذه الخاصية موجودة بالفعل في إصدار “أوفيس أونلاين”.

وذكر موقع “سي نت دوت كوم” المعني بأخبار التكنولوجيا، أن شركاء ومختبري “مايكروسوفت” اطلعوا على هذه الخاصية إلى جانب تغييرات أخرى إضافية في النسخة المبكرة من الإصدار الجديد لتطبيقات “أوفيس”، وفقاً لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية”.

كانت “مايكروسوفت” قد أضافت خاصية “أخبرني” إلى تطبيقات “أوفيس أونلاين” في يناير الماضي كطريقة للإجابة على أسئلة المستخدم وتنفيذ أوامر محددة منه.

تظهر خاصية “أخبرني” كحقل على قمة شريط أدوات “أوفيس” مع عبارة “أخبرني ماذا تريد أن أفعل” ورمز مصباح مضىء لتحديدها، وهذه الخاصية تتيح للمستخدم تنفيذ مهمة أو أمر معين في “أوفيس” حتى إذا لم يكن يعرف كيفية أدائه أو الوصول إليه حيث يمكن فقط للمستخدم أن يكتب المهمة التي يريد تنفيذها في حقل “أخبرني”، حيث تستجيب حزمة “أوفيس” بقائمة بالأوامر المحتملة التي تناسب طلب المستخدم.

على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يريد ترقيم صفحات ملف “وورد” يعمل فيه لكنه لا يعرف كيفية تنفيذ هذه المهمة، في هذه الحالة يقوم المستخدم بكتابة عبارة “أرقام الصفحات”، وسيعرض برنامج “وورد” قائمة بالأوامر المحتملة التي تناسب العبارة لكي يختار المستخدم الأمر المناسب وفي هذه الحالة سيكون الأمر هو “إدراج أرقام”.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا