إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-20 04:48
بدون تنازلات.. تفاصيل عملية تحرير الرهائن الأتراك لدى


أكدت مصادر مطلعة أن تركيا لم تقدم أي تنازلات ولم تدفع أي فدية، مقابل إطلاق سراح الديبلوماسيين المختطفين لدى تنظيم داعش، والذين تم تحريرهم فجر اليوم.
وأفادت المصادر أن عملية إنقاذ الرهائن الأتراك الـ (49) الذين احتجزهم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بالموصل، أشرفت عليها دائرة العمليات الخارجية، في جهاز المخابرات الوطنية التركية، ووصفتها بأنها كانت "عملية محلية"، تمامًا.
وذكرت المصادر أن دائرة العمليات الخارجية، قامت بدراسة وتحليل كافة عمليات الخطف التي قامت بها داعش سابقًا، في سوريا، والعراق، وأفغانستان، عقب خطف موظفي القنصلية التركية بالموصل، وأطلقت عملية ذات نفس طويل لتحريرهم بسلام.
وأضافت المصادر أنه في ضوء ذلك، وضعت دائرة العمليات الخارجية إستراتيجية تعتمد على موظفيها المحترفين، وعناصر محلية في المنطقة، وطائرات بدون طيار، وأجهزة اتصالات إلكترونية، وتمكنت من إنقاذهم في نهاية المطاف.
وكانت أولى ثمرات الإستراتيجية، التي أعطت ألوية لسلامة أرواح موظفي القنصلية، تأمين إطلاق سراح (31) سائقًا تركيًّا كانوا رهائن في العراق.
وذكرت المصادر أن موظفي القنصلية جرى احتجازهم في (8) عناوين مختلفة بالموصل، وكانوا تحت متابعة مستمرة من خلال طائرات بلا طيار، وعناصر أخرى على مدار (101) يوم، منذ اليوم الأول لاختطافهم، مؤكدة أنه لم يتم دفع أية فدية ولم تُقبل أية شروط مقابل إطلاق سراحهم.
ورغم التوصل لإمكانية تحرير الرهائن لنحو (5-6) مرات، فإن العملية تأجلت بسبب ظروف الحرب في المنطقة، وفقًا للمصادر التي أشارت أن العملية الأخيرة تأخرت قليلًا، بسبب الاشتباكات بين داعش، وحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي السوري)، وأن الرهائن دخلوا إلى تركيا اليوم، عبر بلدة تل أبيض الخاضعة لداعش، في محافظة الرقة السورية، وليس عن طريق المنطقة الكردية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا