إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-19 08:17
وائل قنديل: اعتراف مسئول المخابرات كذب قومي.. وتبرئة لمرسي


استنكر الكاتب السياسي وائل قنديل، تصريحات وكيل المخابرات المصرية السابق التي كشف خلالها عن تعمد الجهاز تضليل الرئيس السابق محمد مرسي بإمداده بمعلومات غير صحيحة، معتبرا أنها تستوجب محاكمة القيادات.
وفي مقال له على العربي الجديد اليوم الجمعة بعنوان "تخاريف رجل المخابرات"، ذكر قنديل أنه ولأول مرة يعترف مسئول بهذا الحجم بخيانة العهد واليمين والقانونية التي أدتها تلك القيادات أمام رئيس الجمهورية المنتخب، مستهجنا قول المسئول إنه طلب من رئيس الجهاز بأن ينسى أمر اليمين .
وكان اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات العامة السابق، قد أدلى بتصريح لصحيفة الوطن قال فيه: قلت للواء رأفت شحاتة، وقت أن تولى مسؤولية الجهاز، أن يصلّي ركعتين، ويستغفر الله وينسى القَسَم، الذي حلفه أمام مرسي عند توليه الجهاز، لأن "هذا الحلفان مش بتاعنا".
وأضاف قنديل أنه بجانب اعتبار هذا التصريح دليلا لبراءة مرسي من القضايا المتهم فيها، إلا أن أخطر ما في المسألة أنها تكشف عن عمليات استباحة تاريخ البلاد وتحويله إلى مجموعة من القفشات و"الإيفيهات" الصالحة للبيع في وسائل الإعلام.
وتابع رئيس صحيفة العربي اليوم: إننا أمام حالة من "الكذب القومي المنهجي" في فترةٍ يجري فيها احتقار الحقائق وافتراس الحقوق الخاصة والعامة، يستوي في ذلك مسؤول يجلس على قمة هرم السلطة، وموظف كبير متقاعد.
وأضاف قنديل: ما دام الموضوع هو محمد مرسي وجماعته، فالكذب يصبح مشروعاً وعملاً وطنياً، بل إن من الإعلاميين مَنْ لا يجد حرجاً في أن يعترف لجمهوره باستخدام الكذب والتلفيق كسلاح في الحرب العنصرية البربرية على المخالفين والمعارضين.
وعلق قنديل على ما وصفه بالتناقض في حديث مسئول المخابرات، فمحمد مرسي، في نظره، باع أسرار بلده إلى تركيا وقطر، ثم بعد سطر واحد تسأله الصحيفة: هل حصل مرسي على تقارير سيادية من الجهاز، وتصرف عكسها؟ فيجيب الرجل بكل فخر: المخابرات العامة المصرية لم تعط شيئاً حقيقياً لمستر مرسي! قولاً واحداً فاصلاً.
وأضاف قنديل: ولأن محمد مرسي وكل المعتقلين لا يستطيعون الكلام، ولا يملكون ربع فرصة للرد، فلا سقف للاختلاق والتلفيق وسوق الخرافات والحكايات الملونة بأصباغ زاعقة من الركاكة وانعدام المنطق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا