إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-19 03:27
دراسة: كوب من الحليب يوميا لصحة القلب



إذا رغبت في وقاية قلبك وحمايته فما عليك إلا شرب كوب من الحليب يومياً، فقد توصلت إحدى الدراسات الطبية الحديثة إلى أن تناول الحليب أو منتجات الألبان الآخرى يعمل على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية، حيث الدراسة ركزت على العلاقة بين الحليب وخطر شدة التوتر وأمراض القلب والأوعية الدموية خاصة أمراض القلب الوعائية.

وتشير التحليلات إلى وجود علاقة وثيقة بين زيادة عدد أكواب الحليب المتناولة يوميا ومعدلات أقل من فرط التوتر، وبالتالى خطر النوبات القلبية، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وبناء على تسع دراسات شملت 57.256 شخصا ونحو 15.367 شخصا يعانون من فرط التوتر، حيث كشف التحليلات أن إجمالى منتجات الألبان والألبان قليلة الدسم أكثر من كوبين يوميا ساهم بصورة ملحوظة فى تراجع خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع.

كما قدم خبراء بيانات تقييم آثار منتجات الألبان والدهون الألبان على عوامل خطر الاصابة بأمراض مزمنة مثل الكوليسترول والجسم تراكم الدهون وزيادة الوزن.

ودعمت هذه النتائج مزيدا من التجارب السريرية نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية التي أظهرت أن إضافة أربع حصص من الحليب الخالي من الدسم يوميا لنظام غذائي الروتينية خفضت ضغط الدم لدى البالغين في منتصف العمر وكبار السن.

وعلى الصعيد العالمي، يعاني نحو 17 مليون شخص سنوياً من أمراض القلب والأوعية، في حين المضاعفات من ارتفاع ضغط الدم تصيب 9.4 مليون شخص.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا