إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-18 11:30
تونس تحبط مخطط لإفشال الإنتخابات المقبلة


أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الخميس، أنها أحبطت مخططا للقيام بعمليات إرهابية تشمل مقرات أمنية ومؤسسات حساسة وشخصيات سياسية لـ"إفشال" المسار الانتخابي.
وقال محمد علي العروي الناطق باسم الوزارة في مؤتمر صحفي مشترك مع الناطق باسم وزارة الدفاع بلحسن الوسلاتي، بمقر رئاسة الحكومة: "من خلال الأبحاث والتحقيقات التي أجرتها وحداتنا مع العنصر الإرهابي، محمد علي الغربي، تمكننا من إلقاء القبض 26 عنصرا إرهابيا كانت تنقل شحنات الأسلحة من ليبيا الى تونس عبر محافظة سيدي بوزيد بهدف إدخال البلاد في حالة من الفوضى قبل الانتخابات".
ولفت العروي إلى أنه "يجري البحث عن 5 عناصر أخرى"، وأضاف أن "وحدات مختصة من الحرس الوطني (تابع للداخلية) تمكنت في عملية أمنية من القضاء على إرهابيين إضافة إلى حجز حقيبتين عسكريتين تحتوى أسلحة وخرائط عسكرية بمحافظ القصرين غربي البلاد".
و ذكر العروي إن "العنصريين الإرهابيين ينتميان للمجموعة المسلحة التي استهدفت سابقا منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو واغتيال الجنود في جبال الشعباني".
و قبل يومين قررت السلطات التونسية" رفع درجة التأهب الامني في كامل أنحاء البلاد والشريط الحدودي، ودعت الجيش للتدخل عند الضرورة "وذلك لمواجهة خطر الجماعات الإرهابية قبل نحو شهر من ثاني انتخابات تشريعية في البلاد بعد ثورة يناير/كانون ثاني 2011.
وتستعد تونس لإجراء انتخابات تشريعية يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، تليها الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، وهي أول انتخابات رئاسية بنظام الاقتراع المباشر تشهدها البلاد منذ الإطاحة بحكم بن علي عام 2011، حيث انتخب الرئيس الحالي المنصف المرزوقي عبر أعضاء المجلس التأسيسي في شهر ديسمبر/كانون الأول 2011


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا