إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-18 11:25
فرنسا تكشف عن طبيعة مساهمتها في الحرب على


قال الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" إن بلاده ستشارك في شن ضربات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا باسم (داعش) في العراق، مؤكدا أنهم لن يرسلوا قوات على الأرض.
جاء ذلك في التصريحات الصحفية التي أدلى بها الرئيس الفرنسي، ظهر اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي عقده بقصر الإليزيه، وأضاف "هذا الصباح عقدت اجتماعاً لمجلس الدفاع وقررت الرد على طلب السلطات العراقية لمنحها دعما جويا" في مواجهة التنظيم.
وشدد "هولاند" على عدم إرسال قوات برية قائلا: "لن نذهب الى هناك، لن يكون هناك قوات على الأرض ولن نتدخل جويا إلا في العراق"، مؤكدا على أن الأولوية القصوى له كرئيس دولة هى الحفاظ على أرواح المواطنين، بحسب قوله.
وفي شأن آخر أوضح الرئيس الفرنسي أن بلاده على أُهبة الاستعداد لتقديم الدعم اللازم من أجل محاربة فيروس "ايبولا" الذي بات خطرا كبيرا يهدد غرب أفريقيا، لافتا إلى أنهم يتجهون لإنشاء مستشفى في "غينيا" كخطوة أولى في هذا الشأن.
وفي تعليق منه على العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا قال "هولاند": "لاشك أن هذه العقوبات ستؤثر بالسلب على الاقتصادين الروسي والأوروبي"، ملمحا إلى إمكانية استكمال بيع حاملة الطائرات لروسيا، إذا احترمت الأخيرة وقف إطلاق النار في أوكرانيا.
وبخصوص استفتاء استكتلندا أكد الرئيس الفرنسي أن "نتيجة الاستفتاء ستؤثر بالتأكيد على الاتحاد الأوروبي بأكمله".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا