إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-16 10:39
واشنطن بوست: إستراتيجية أميركا لدحر


وصفت افتتاحية "واشنطن بوست" إستراتيجية الولايات المتحدة لدحر تنظيم الدولة (داعش) بأنها هزيلة، قياسا على التحالفات التي تمت في حرب الخليج عام 1991 بمشاركة السعودية ومصر وسوريا وسلطنة عُمان من بين دول عربية أخرى، وكان لها قوات برية معتبرة على الأرض، وغزو العراق عام 2003 والاحتلال اللاحق له الذي دُعم بقوات من 39 دولة.
وقالت الصحيفة إن التأييد الضعيف للتحالف يعكس في جزء منه السياسة المعقدة للقتال ضد تنظيم الدولة الذي يسيطر على مساحة شاسعة من الأرض في أنحاء العراق وسوريا، ويقود عشرات الآلاف من المسلحين، وهناك جيران مثل تركيا والأردن تعارضان علنا الانضمام للقتال خشية أن تصير أهدافا لهجمات، كما أن الحكام السنة يكرهون القتال إلى جانب النظام السوري أو إيران.
وفي سياق ذي صلة، اعتبر مقال في "نيويورك تايمز" أن دحر تنظيم الدولة قد يستلزم إيجاد طريقة للعمل مع القوى الأكثر فعالية على الأرض مثل جيش النظام السوري ومقاتلي حزب الله اللبناني، وبالتالي يجب تأجيل خلافات الغرب مع النظام السوري إلى أن يتحول تيار المعركة.
وترى الصحيفة أن اشتمال التحالف المناهض لتنظيم الدولة على سوريا وإيران وروسيا قد يكون المفتاح الحقيقي الوحيد لعلاقة سياسية مع الرئيس السوري بشار الأسد، يمكن أن تساعد في تحقيق حل سلمي للحرب "الأهلية" السورية المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا