إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-11 04:12
وزير النفط الكويتي: دول الخليج متفقة على ابقاء سقف انتاج «أوبك»


قال وزير النفط الكويتي الدكتور علي العمير إنه لا توجد نيه لدى بلاده لخفض معدلات انتاجها من النفط، وقلل من مخاوف تراجع أسعار النفط الحالية.

وأضاف العمير، في تصريحات للصحفيين، عقب اجتماع لوزراء النفط الخليجيين، عقد في الكويت اليوم الخميس، أن “وزراء النفط في دول مجلس التعاون الخليجي اتفقوا اليوم على ابقاء سقف انتاج النفط بمنظمة أوبك دون تغيير”، رغم تراجع أسعار النفط وسط بواعث قلق من وفرة المعروض والطلب العالمي الضعيف.

ومن المقرر أن يعقد وزراء النفط والطاقة في منظمة أوبك، اجتماعهم الدوري في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

واتفق وزراء النفط والطاقة في الدول الأعضاء الاثني عشر، بمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، في الحادي عشر من يونيو / حزيران الماضي، على الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي البالغ حوالي 30 مليون برميل يوميا.

وهناك أربع دول خليجية فقط في منظمة أوبك، وهم السعودية والكويت وقطر والإمارات.

وتعليقا على تخفيض المملكة العربية السعودية خفض انتاجها بمعدل 400 ألف برميل يوميا، قال الوزير الكويتي : “المملكة ملزمة بمعدلات انتاج وفقا لاجتماع أوبك الماضي” .

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول في تقرير شهري صدر أمس الأربعاء، إن السعودية أبلغتها بإنتاج 9.597 مليون برميل يوميا في أغسطس/ آب انخفاضا من 10.005 مليون برميل يوميا في يوليو/ تموز.

واستبعد الوزير عقد اجتماع طارئ لأوبك بسبب التطورات الأخيرة في أسعار الخام، موضحا أن الامدادات تتحدد وفقا للعرض والطلب.

ووصل سعر سلة خامات أوبك أمس إلى 95.93 دولار للبرميل، وفقا لبيانات للمنظمة.

وتشمل سلة أوبك المرجعية الجديدة 12 نوعا من الخام، وهي خام صحارى الجزائري، وجيراسول الانغولي، واورينت الاكوادوري، والخام الايراني الثقيل، وخام البصرة الخفيف العراقي، وخام التصدير الكويتي، وخام السدر الليبي، وخام بوني النيجيري الخفيف، والخام البحري القطري، والخام العربي الخفيف السعودي، وخام مربان الإماراتي، وخام ميري الفنزويلي.

ووصل سعر مزيج برنت صباح اليوم (6.30 تغ) إلى 97.89 دولار للبرميل، مقارنة بمستواه أمس الأربعاء البالغ 97.60 دولار للبرميل، الذي يعتبر أدنى مستوى منذ 18 أبريل/ نيسان 2013.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا