إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-10 04:02
مصر تتعاقد مع شركة أمريكية لحفر 11 بئرًا للبترول والغاز


وقَّعت هيئة البترول المصرية، اتفاقيتين جديدتين مع شركة أباتشي الأمريكية، لحفر 11 بئرًا جديدًا للتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي في منطقتي غرب كنايس وسيوة (غرب مصر).
وقالت وزارة البترول المصرية في بيان صحافي: إن الاتفاقية الأولى بين هيئة البترول وشركة أباتشي الأمريكية بمنطقة غرب كنايس باستثمارات 28 مليون دولار لحفر 7 آبار ومنح توقيع 15 مليون دولار، وفقا لوكالة الأناضول.
وذكر البيان أن الاتفاقية الثانية، بين شركة ثروة للبترول التابعة لهيئة البترول المصرية مع شركة أباتشي باستثمارات 16 مليون دولار، ومنح توقيع 10 مليون دولار، لحفر 4 آبار.
وقال المهندس شريف إسماعيل - وزير البترول والثروة المعدنية المصري -: إن عدد الاتفاقيات البترولية التي جرى توقيعها منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2013 وحتى الآن، بلغ 35 اتفاقية جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز مع مجموعة من كبريات الشركات العالمية.
وأضاف أن استثمارات هذه الاتفاقيات يقدر حدها الأدنى بحوالي 2 مليار دولار، ومنح توقيع تصل إلى حوالي 242 مليون دولار لحفر 149 بئرًا.
وكان وزير البترول المصري، قد أعلن في وقت سابق، أن بلاده تعتزم توقيع 15 اتفاقية بحث واستكشاف للبترول والغاز خلال العام الجاري.
وتعاني مصر من ثبات في إنتاج الزيت، وتراجع ملحوظ في إنتاج الغاز، لأسباب عديدة، منها تباطؤ الشركاء الأجانب في تنمية بعض الحقول بسبب مخاوف بشأن الربحية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا