إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-06 03:47
آل الشيخ: نشر الأزواج مشاكلهم في المواقع الاجتماعية خطأ وفضيحة


استنكر الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ - مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء - نشر المتزوجين للمشاكل والأخطاء التي تقع بينهم في وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرًا أنه خطأ وفضيحة.
وقال آل الشيخ خلال خطبة الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبد العزيز في الرياض أمس: "إن الزواج له مكانة ومنزلة عظيمة في الإسلام، وهو فطرة الله التي فطر الناس عليها"، وأكد أن العدل بين الزوجات للمعددين واجب، منكِرًا تصرف بعض الأزواج مع زوجاتهم حين كبرهن من التضييق ونحوه، وأن تلك أمور لا تليق بالمسلمين.
وأوضح أن الإسلام حفظ حقوق المرأة، ومن بين ذلك حقوقها على زوجها من المعاملة بالمعروف والنفقة عليها، داعيًا المتزوجين إلى كتمان أسرارهم حفاظًا على العلاقة وعدم تصعيد الأمور، ومعالجة ذلك بالحكمة، لكيلا تهدم البيوت الزوجية.
وحذر المفتي الأزواج من العلاقات المحرمة، والمكالمات مع النساء الأجنبيات، وأن ذلك يفسد ويخرب العلاقة بين الأزواج، ويزرع الشك في نفوسهم، كما طالب الزوجات بألا يحملن أزواجهن مالا يطيقون، وتجاوز الزلات، ومحاولة إصلاحها، والبعد عن القيل والقال وتعاظم الأخطاء.
ووصف آل الشيخ الزواج بالأمان للمجتمع في كل مجالاته، فهو أمان ديني واجتماعي ونفسي وصحي واقتصادي، محذرًا من تدخل الأقارب في خلافات الأزواج، وأن ذلك يزيدها تعقيدًا، معددًا عددًا من الحقوق والواجبات بين الطرفين، وأن التفاهم والصبر والتوكل على الله قبل ذلك سيسهم في إيجاد زواج ناجح.
وأوصى المفتي بالتمسك بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتزود من العلوم الشرعية، ومجالسة أهل العلم والخيرين ومن يدعون للتقى والصلاح، والالتجاء إلى الله في كل شيء، والالتجاء إليه في كل ما نزل من البلاء والفتن والمصائب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا