إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-06 12:18


]القرفة من أقدم النباتات التي عرفها الإنسان واستخدمها، وإن ارتبطت القرفة بالمرأة أكثر، حيث اعتبر مشروب القرفة من المشروبات التي تخفف آلام المرأة بخاصة خلال فترة الحيض، كما أنها تزيد من لبن الأم، كما أن لها العديد من الفوائد.

القرفة التي نعرفها بلونها البني المميز ليست سوى "قشور لحاء أشجار" من فصيلة ذات أوراق دائمة تنبت في أرض رملية على سواحل البحر، وتجمع عندما يبلغ عمر الشجرة أربعة أعوام، يقطع لحاء الأشجار مرة كل سنتين.

هناك نوعان من القرفة: القرفة السيلانية، وتتكون من قشور اللحاء الداخلي لأغصان الأشجار، وهي رقيقة جدا ولها رائحة عطرية وطعم حلو وهي تنكسر بسرعة، أما النوع الثاني فهي القرفة الصينية، وهذا النوع يكون سميكا أسمر اللون يميل إلى الأحمر، ولها طعم حريف حلو، ورائحة عطرية، وتعتبر القرفة الصينية هي الأكثر رواجا.

تحتوى القرفة على العديد من المواد، التي توضحها الدكتورة مروة عزمي الأستاذ المساعد بقسم الحيوان الزراعي بكلية الزراعة جامعة المنصورة، والتي قالت إن القرفة تحتوي على زيت طيار بنسبة 4%، كما أنها تحتوى على مواد مضادة للأكسدة، ومواد تساعد على تفتيت السموم، وتعتبر الزيوت الموجودة بها هي المواد التي تكسبها كل تلك الفوائد.


مرضى السكري
القرفة من الأطعمة التي تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث إن تناول القرفة بمقدار معلقة شاي يوميا يساهم في إنقاص وتنظيم السكر في الدم، وبالتالي تعتبر القرفة مهمة لمن يعانون من ارتفاع السكر في الدم، حيث لوحظ أن من مركبات القرفة مركب يساهم في إنقاص السكر، حيث يقوم بعمل يشبه دور الأنسولين كما أنه يعمل على زيادة الجلوكوز داخل الدم وإدخاله داخل الخلايا.


نزلات البرد

القرفة مفيدة جدا لعلاج نزلات البرد، وذلك بإضافة معلقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب ماء مغلي مع إضافة معلقتين من عسل النحل، وسيلاحظ الفرق.


مشكلات الجهاز الهضمي

كما تعالج القرفة اضطرابات الجهاز الهضمي، ومشاكل الهضم مثل الانتفاخ والغثيان وعسر الهضم، من خلال إذابة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب ماء مغلي، ويتم تناولها بعد نصف ساعة من تناول الطعام.

تنعش الفم
تحتوى القرفة على زيوت طيارة ومواد معطرة ما يجعلها تعطي رائحة منعشة للفم والنفَس


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا