إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-04 10:44
عباس يطلب من الغنوشى التدخل لحل الخلاف مع حماس


كشفت حركة النهضة الإسلامية التونسية، اليوم الخميس، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طلب من زعيم الحركة راشد الغنوشى التدخل لنزع فتيل الخلافات مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس".
وذكرت حركة النهضة عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" أن جبريل الرجوب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح سلّم راشد الغنوشي رسالة من عباس تطلب من قيادة حركة النهضة التدخل بين حركتي فتح وحماس.
وأضافت أن الرجوب أكد استعداد حركة فتح تقديم كل التنازلات التي تقتضيها وحدة الصف الفلسطينى اقتداء بتجربة حركة النهضة مؤكدا أن حركة فتح لم ولن تصطف ضد حماس فى أى استقطاب اقليمى أو دولى.
وعاد توتر العلاقات بين حركتى فتح وحماس اللتين وقعتا قبل أشهر اتفاقاً لإنهاء الإنقسام بين قطاع غزة الذى تسيطر عليه حماس والضفة الغربية التى تتولى إدارتها السلطة الفلسطينية برئاسة عباس بعد رفض حماس للمبادرة المصرية عندما عرضت أول مرة لوقف القتال فى قطاع غزة*.‬‬
وقال عباس فى تصريحات صحفية "كان بالإمكان أن نتفادى 2000 شهيد وآلاف المنازل والدمار (لو تم القبول بالمبادرة المصرية منذ البداية) بعد 50 يوما عدنا لما قلناه أولا"، وفقا لوكالة رويترز.
ويشن الإعلام الموالي لحركة فتح هجوما شديدا على حركة المقاومة الإسلامية حماس، ويتهمها بمحاولة الانقلاب على السلطة الفلسطينية، كما تشن أجهزة أمن السلطة حملة أمنية كبيرة ضد الحركة وعناصرها في الضفة الغربية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا