إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-03 12:29
السعودية تعتقل 88 شخصًا


أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، أنها ألقت القبض على 88 شخصًا كانوا يخططون لعمليات في الداخل والخارج.
وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان لها: إنها ألقت القبض على 88 شخصا منهم 84 سعوديا، و3 يمنيين، وشخص مجهول الهوية، "الأمر الذي أجهض مخططات كانوا على وشك البدء بتنفيذها في الداخل والخارج"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأفاد بيان الداخلية السعودية أن 59 من المعتقلين ممن سبق إيقافهم على خلفية قضايا "الفئة الضالة".
وقال البيان إن "الجهات الأمنية المختصة وعلى مدى أشهر قامت بمتابعة كل من تحوم حوله الشبهة وخصوصاً بين أولئك الذين كان لهم سابق ارتباط بالفكر المتطرف".
وبينت أن تلك المراقبة جاءت بعد "ملاحظة جنوح بعض ممن أنهوا محكومياتهم أو أطلق سراحهم بأحكام قضائية للعودة إلى سابق عهدهم".
وأضاف أن "أشهراً من الرصد والمتابعة الأمنية قد وفرت أدلة تستوجب المبادرة بضبط أمثال هؤلاء اكتفاء لشرهم وتعطيلاً لمخططاتهم التي كانوا على وشك البدء بتنفيذها في الداخل والخارج خاصة وأن البعض منهم كان متوارياً عن الأنظار".
وقالت الوزارة إنه "لإجهاض تلك المخططات الآثمة فقد باشرت قوات الأمن خلال الأيام القليلة الماضية عمليات أمنية متزامنة في عدد من مناطق المملكة نتج عنها إلقاء القبض على ما مجموعه 88 متورطاً منهم 3 أشخاص من الجنسية اليمنية وشخص مجهول الهوية والبقية سعوديين (من بينهم تسعة وخمسون سبق إيقافهم على خلفية قضايا الفئة الضالة)".
ولم تحدد الوزارة ماهية تلك المخططات ولا الدول الخارجية التي كانت تستهدفها.
وأكدت وزارة الداخلية أن "الأجهزة الأمنية جادة في تعقب كل من يضع نفسه محل الاشتباه خدمة للمفسدين وأرباب الفتن وخوارج هذا العصر, وأنه لن تتردد في تطبيق الأنظمة والتعليمات في حق كل من يخالف وتقديمه للقضاء الشرعي لينال الجزاء الذي يستحقه".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا