إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-02 11:57
4 خطوات لحماية إيميلك من الهاكرز


يبدو أن اختراق أي شيء على الإنترنت، أصبح أسهل من فتح باب منزلك، فقد انتشرت عمليات اختراق الحسابات وعناوين البريد الشخصية بشكل لافت. لذا أصبح من الضروري تأمين كل ما لديك على الشبكة العنكبوتية، ومن أهمها إيميلك الشخصي، والذي قد يتسبب تعرّضه للاختراق في تسريب عدد هائل من معلوماتك الشخصية وصورك ومحادثاتك.

ويقدم "دوت مصر" لك عددًا من الإجراءات التأمينية لعناوينك البريدية، حتى تحافظ عليها من الاختراق:

1. حاول استخدام ايميل يصعب التخمين، يتكوّن من أرقام وحروف لا تمُت لتفاصيل حياتك الشخصية بصلة، فلا يكون فيه مثلا تاريخ ميلادك، أو اسم زوجتك، حتى تصعب المهمة على الهاكرز.

قوة كلمة مرورك تحمي إيميلك



2. اربط إيميلك بهاتفك المحمول، ومعظم خدمات البريد الإلكترونية تدعم هذه الميزة، لأن ذلك يتيح للمستخدم عدّة أمور منها استعادة إيميله في حال نسيانه كلمة المرور، وتغييرها، وتفعيل ميزة "التحقق من هوية المستخدم في خطوتين" بإرسال رقم كودي إلى هاتف المستخدم عند تسجيل دخوله إلى إيميله كل مرة، بحيث يتم التأكد من أنه صاحب الإيميل وليس أي شخص آخر.

حماية إيميلك



3. لا تستخدم عنوانا بريديا واحدا لكل نشاطاتك على الإنترنت. مثلا خصص إيميلا للاشتراك في الخدمات والمواقع المختلفة، وإيميلا آخر لاستخدامك الشخصي مع عائلتك وأصدقائك، وثالثًا لاستقبال رسائل العمل الإلكترونية، حتى إذا اختُرق أحدها، لا تخسر كل شيء.

خصص عنوان بريدي لغرض واحد



4. اختر كلمة مرور معقدة قدر الإمكان، ليصعب تخمينها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا