إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-02 01:47
علاوي يطالب بحقيبة الدفاع أو جهاز المخابرات بحكومة العبادي


طالب "ائتلاف الوطنية" الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي، بحقيبة وزارة الدفاع أو رئاسة جهاز المخابرات الوطني في الحكومة الجديدة.
وقالت "انتصار علاوي" المتحدثة باسم الائتلاف: إن "الكتلة الوطنية إذا قررت المشاركة في حكومة الأخ العبادي فستكون مشاركتها قوية وتحديدا التركيز على الملف الامني، عبر حصولنا على وزارة الدفاع أو جهاز المخابرات الوطني لأهميتهما في حماية حدود البلاد ومكافحة الارهاب والميليشيات والتنظيمات الإرهابية".
وأضافت أن "زعيم القائمة اياد علاوي سيشارك بنفسه في الحكومة الجديدة لإنقاذ البلد من الكارثة الامنية التي يمر بها البلاد، لامتلاكه باعا طويلا في مشروع المصالحة الوطنية الذي يفتقده الكثير من الساسة العراقيين"، وفقا لوكالة الأناضول.
وكانت الكتل السنية قد قدمت قائمة مطالب الى "التحالف الوطني" الشيعي، ورهنت مشاركتها في الحكومة بتلبية المطالب والتعهد بتنفيذها على مراحل، وأبرزها تلبية المطالب السابقة للمحافظات السنية شمالي وغربي العراق وهي: إطلاق سراح المعتقلين، وإيقاف القصف على المدن، وسحب الجيش من المدن ومنح الحقوق للمحافظات السنية وفقا للدستور.
وبدأ رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة مع الأطراف الرئيسية السياسية في العراق، وأبرزها القوى السياسية السنية والكردية وسط اضطراب أمني واسع تشهده العديد من المحافظات العراقية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا