إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-02 01:45
الجيش اللبناني يتسلم جثة أحد عناصره أعدمه


تسلم الجيش اللبناني، اليوم الاثنين، جثة أحد العسكريين المخطوفين لدى "تنظيم الدولة الإسلامية" والذي تم إعدامه مؤخرا من قبل التنظيم المعروف إعلاميا باسم "داعش".
وأعلنت قيادة الجيش في بيان، أنه في الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم، تسلمت مديرية المخابرات "جثة أحد العسكريين المفقودين" منذ معارك عرسال التي نشبت بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة في منطقة عرسال الحدودية في 2 آب/اغسطس الماضي واستمرت 5 أيام.
وأوضح البيان أنه "سيتم نقل الجثة إلى المستشفى العسكري المركزي وإجراء فحوصات الحمض النووي (DNA) للتأكد من هويته".
وكان الشيخ عدنان أمامة، عضو "هيئة العلماء المسلمين في لبنان"، الذي كان يقود عملية التفاوض للإفراج عن عسكريين لبنانيين محتجزين لدى تنظيمي "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية" (المعروف بداعش)، قال في وقت سابق اليوم إن وسطاء تسلموا جثة الرقيب علي السيد الذي أعدمه "داعش"، وسيتم تسليمها إلى الجيش اللبناني.
وقال أمامة: إن "وسطاء، وليس وفد هيئة العلماء المسلمين في لبنان، هم الذين تسلموا جثة" السيد، مؤكدا استمرار تعليق الوفد لوساطته في المفاوضات بين الخاطفين والحكومة اللبنانية.
وكان مصدر عسكري لبناني رفيع المستوى قال: إن الجيش ينتظر وصول جثة الرقيب السيد إلى بلدة عرسال ليتولى نقلها إلى المستشفى العسكري في بيروت.
وبثت قناة خاصة على موقع "يوتيوب" الإلكتروني، يوم الجمعة الماضي، مقطع فيديو منسوب لـ"تنظيم الدولة الإسلامية"، يظهر عملية ذبح لجندي لبناني، قال منفذها إنه أسير لدى التنظيم منذ معارك عرسال.
ولا يزال تنظيم "الدولة الإسلامية" يحتجز 10 جنود بعد أن أعدم "السيد"، فيما عدد الذين لا يزالون في قبضة "جبهة النصرة" 13 بعد أن أفرجت مساء السبت الماضي عن 5 عسكريين أسرى من أصل 18 تحتجزهم منذ اشتباكات عرسال.
وكانت معارك اندلعت في 2 أغسطس/ آب الجاري، في بلدة عرسال ومحيطها بين الجيش اللبناني ومجموعات سورية مسلحة، على خلفية توقيف الجيش اللبناني عماد أحمد الجمعة، قائد لواء "فجر الإسلام" السوري، الذي كان بايع تنظيم "الدولة الإسلامية" قبل فترة.
وأدت المعارك إلى مقتل وجرح العشرات من المسلحين في حين قتل مالا يقل عن 17 من عناصر الجيش اللبناني وجرح 86 آخرين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا