إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-31 03:58
دبلوماسيون يكشفون كواليس الاجتماع الخليجي لحل الأزمة القطرية


اجتمع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي أمس السبت (30 أغسطس/ آب 2014)، لكنهم لم يتخذوا أية خطوات كبيرة لإنهاء الخلافات الدبلوماسية التي قوَّضت قدرتهم على التأثير الجماعي على مسار الأحداث في الشرق الأوسط.
وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح، الذي تحاول بلاده التوسط في النزاع: إن الاجتماع أسفر عن تقدم محدود، لكنه لم يعلن أية خطوات ملموسة لإنهاء الانقسام خلال مؤتمر صحافي بعد الاجتماع.
وذكر أن ما تم الاتفاق عليه هو وضع أسس ومعايير من خلالها نستطيع متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، فكلنا يعي ويدرك المخاطر التي تحيط بالمنطقة، وبالتالي علينا الاستعجال في إزالة كل الشوائب والعوائق لاستكمال هذه المسيرة.
ورأت مصادر دبلوماسية كويتية، أن "أهم ما جرى التوصل إليه هو فتح قنوات من المصارحة للوصول إلى المصالحة النهائية من خلال الحوار المباشر، وهذا بحد ذاته مؤشر لحل الخلافات الباقية قريبًا جدًّا".
وأضافت أنه رغم التصريحات الإيجابية التي أعقبت الاجتماع الوزاري الخليجي، أمس، حول حل الخلاف مع قطر، فإن عودة السفراء ما زالت معلقة، لكن اللجان الفنية الخليجية المنبثقة من اتفاق الرياض، أعطيت ضوءا أخضر لمواصلة سير العمل حول متابعة تنفيذ قطر لالتزامات اتفاق الرياض، بما يعني منح مزيد من الوقت للعمل على حل الخلاف.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا