إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-30 12:46
آلاف اليمنيين يحتشدون دعماً لـ


تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين، بالعاصمة صنعاء ومدن أخرى، دعماً لـ"الاصطفاف الوطني ورفضاً للعنف".
جاء ذلك، استجابة لدعوة وجهتها هيئة رئاسة الاصطفاف الشعبي لحماية المكتسبات الوطنية، وهي تأتي لمناهضة جماعة الحوثي التي تواصل تحركاتها الاحتجاجية في العاصمة، للمطالبة بإسقاط الحكومة، وإلغاء قرارها رفع الدعم عن المحروقات قبل ثلاثة أسابيع.
ورفع المشاركون خلال الحشد، أعلام اليمن، ولافتات مكتوب عليها شعارات تدعو من جهة للاصطفاف الوطني لحماية المكتسبات الوطنية مثل "الثورة والنظام الجمهورية"، ومن جهة أخرى ترفض دعوات العنف التي اتهموا فيها جماعة الحوثي بالتلويح بها في سبيل تحقيق مطالبها.
ودعا خطيب الجمعة، عبدالرقيب عباد، الرئيس اليمني لتحمل مسؤولياته في حماية البلاد "مما يتهددها من أخطار"، كما وجه رسالة إلى جماعة الحوثي قائلاً "صنعاء ليست تل أبيب وإنما عاصمة اليمنيين"، وفقا لوكالة الأناضول.
وشهدت مدن تعز، وإب، والبيضاء، وذمار احتشاد مماثل في الأماكن والشوارع العامة، للتأكيد على مطلب التوحد خلف دعوات الاصطفاف الوطني ورفض العنف، وجدد المشاركون مطالبتهم للرئيس هادي بسرعة تنفيذ مخرجات الحوار، وبسط نفوذ الدولة على كافة مناطق البلاد.
ويفرض أنصار جماعة الحوثي حصارات على مدينة "صنعاء" عند مداخلها الجنوبية والغربية عبر مخيمات للاعتصام يتواجد فيها مسلحون منذ أسبوعين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا