إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-30 12:41
احتجاجات


نظم معارضون مصريون، اليوم الجمعة، فعاليات احتجاجية في العاصمة القاهرة و31 مدينة أخرى بأنحاء البلاد، منددين خلالها بـغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، وثمنوا ما انتصار المقاومة في غزة، بحسب شهود عيان.
وذكرت الأناضول نقلا عن شهود عيان أن هتافات المشاركين في المسيرات هيمن عليها التنديد بأزمة انقطاع الكهرباء وارتفاع الأسعار.
وتأتي هذه التظاهرات استجابة لدعوة أطلقها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، للخروج في مظاهرات احتجاجية، إحياءً لذكرى مرور عام على مظاهرات 30 أغسطس 2013، تحت عنوان: "صوت الغلابة ثورة".

ففي العاصمة القاهرة، خرجت مسيرات بمناطق حلوان، والمعادي، والمقطم (جنوب)، والمطرية، وعين شمس، ومدينة نصر (شرق)، وشبرا الخيمة (شمال)، رفع فيها المشاركون صوراً لمرسي، وشارات رابعة العدوية، إلى جانب لافتات تندد بما وصفوه بتردي الأوضاع المعيشية واستمرار أزمة انقطاع الكهرباء.

وفي محافظة الجيزة (غرب القاهرة)، نظم معارضو الانقلاب 14 مسيرة بمناطق المهندسين، وإمبابة، وناهيا، والهرم، وفيصل، والعمرانية (في مدينة الجيزة مركز المحافظة)، ومدن: السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، البدرشين (قرية مزغونة)، الحوامدية، الصف، دعوا خلالها إلى الحشد في مظاهرات غداً السبت (30 أغسطس/ آب).

وفي محافظة الفيوم (وسط)، خرجت مسيرة في مدينة الفيوم (مركز المحافظة) بالدراجات البخارية، احتجاجا على ارتفاع الأسعار. كما نظم متظاهرون في المدينة ذاتها وقفة احتجاجية مرددين هتافات: "الأسعار غالية نار".

ورفع المشاركون في الوقفة زجاجات "زيت فارغة" فى إشارة منهم إلى استمرار أزمة السلع التموينية وارتفاع أسعارها، مطالبين بتحسين الأوضاع المعيشية.

وفي محافظة المنيا (وسط)، نظم أنصار مرسي 7 مسيرات عقب صلاة الجمعة، في مدن: بني مزار ومغاغة وديرمواس وسمالوط وملوي والعدوة والمنيا (مركز المحافظة).

وفرقت قوات الأمن مسيرتي المنيا وبني مزار، دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وفي محافظة الإسكندرية (شمال)، نظم مؤيدو الشرعية مسيرات عقب صلاة الجمعة بمناطق الرمل، والمنتزة، والعوايد، والحضرة، ومحرم بك، والورديان، والعجمى في مدينة الإسكندرية (مركز المحافظة)، ومدينتي: العامرية، وبرج العرب.

وطالب المشاركون في تلك المسيرات بإسقاط ما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري"، وحملوا لافتات مكتوب عليها "ارحل يا سيسى.. سيسي مش (ليس) رئيسي" و"يسقط حكم العسكر"، و"الشعب يريد إسقاط النظام". كما رفعوا لافتتات ضد غلاء الأسعار.

وفي محافظة الغربية (دلتا النيل/ شمال)، نظم معارضو الانقلاب، مظاهرة بمدينة طنطا (مركز المحافظة)، تنديدا بـ"اعتقال" زملاء لهم، واحتجاجا على غلاء الأسعار، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، واحتفالاً بـ"نصر المقاومة الفلسطينية على إسرائيل" خلال الحرب الأخيرة التي استمرت 51 يوماً على القطاع، وانتهت الثلاثاء الماضي بالتوصل لاتفاق وقف اطلاق نار دائم.

كما خرجت مسيرات وسلاسل بشرية للمعارضين بمحافظة الشرقية (دلتا النيل/ شمال)، وذلك بمدن: كفر صقر، ههيا، أبو حماد، الحسينية، ردووا فيها هتافات تطالب بالقصاص للقتلى الذين سقطوا منذ عزل مرسي، واحتجاجا على ارتفاع أسعار السلع الغذائية مؤخرا.

وفي محافظة الدقهلية (دلتا النيل/ شمال) نظم مؤيدو الشرعية 3 مسيرات في مدن: دكرنس، ميت غمر، المنصورة (مركز المحافظة)، حملوا فيها لافتات احتفالا بـ"نصر غزة" ورددوا هتافات تندد بارتفاع الأسعار.

وفي دمياط (دلتا النيل/ شمال)، نظم أهالي مدينة دمياط، مظاهرة رفعوا فيها الأعلام المصرية والفلسطينية احتفاءً بـ"نصر" المقاومة الفلسطينية خلال الحرب الاسرائيلية، بجانب ترديد هتافات ضد ما وصفوه بـ"تردي الأوضاع المعيشية" وارتفاع الأسعار والانقطاع المتكرر للكهرباء.

وفي محافظة بني سويف (وسط) خرجت عدة مسيرات، في مدن بني سويف، الواسطى (قرية الميمون)، ناصر، سمسطا، طالب المشاركون فيها بالإفراج عن "المعتقلين" في السجون المصرية، ورفض "القمع الأمني"، إلى جانب هتافات تطالب بإسقاط النظام الحالي.

وفي محافظة السويس (شمال شرق)، نظم مؤيدو الشرعية مسيرة بمدينة السويس (مركز المحافظة) رددت هتافات تحيي "المقاومة" الفلسطينية في قطاع غزة، ومطالبة أيضا بالإفراج عن "المعتقلين" من مؤيدي مرسي، بجانب حل مشكلة ارتفاع الأسعار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا