إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-29 02:42
تحالف الشرعية يدعو لمظاهرات


دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إلى مظاهرات جديدة تحت شعار "صوت الغلابة ثورة"، تبدأ من غد الجمعة، تمهيدا لحراك قوى بعد غد السبت.
وقال التحالف في بيان له اليوم: "ليتقدم الشعب في أسبوع ثوري جديد تصعيدي تحت شعار (صوت الغلابة ثورة)، يحتشد لحراك قوي في 30 أغسطس/ آب في ذكرى الغضب والشهداء".
وجدد التحالف دعوته إلى "تفعيل الاضراب الجزئي عن العمل يوم السبت، تحضيرا لنجاح ثوري جديد بمشاركة قوية في دعوات انتفاضة الغلابة (المساكين) في 9 سبتمبر/ أيلول المقبل".
وكان التحالف دعا في بيان له، السبت الماضي إلى "إضراب جزئي هذا اليوم عن العمل ضمن التمهيد للدعوة لمعركة المكاتب الخاوية والعصيان المدني الشامل في البلاد".
يذكر أن التيار الثالث (الرافض لحكم العسكر وحكم الإخوان)، دعا في بيان له الخميس الماضي، إلى التظاهر يوم السبت ضد السلطات الحالية، بميدان طلعت حرب القريب من ميدان التحرير، للمطالبة بإسقاطها.
وقال البيان "آن أوان جديد للثائرين، ولكنه أوان بوعي وإدراك، فيوم 30 أغسطس/ آب 2013، تاريخ لن ننساه، ولكننا لن ننزل من أجل إحياء ذكرى هؤلاء الشهداء الذي ارتقوا في ذلك اليوم ولا من أجل البكاء عليهم، ولكننا اخترنا هذا اليوم للنزول مرة أخرى إعلانا منا عن كوننا مستمرين في نضالهم، ثابتين على طريقهم، صامدين على ما ماتوا عليه".
وظهر التيار الثالث في مصر قبيل عزل مرسي، بنحو شهرين، عن طريق نشطاء مصريين رفعوا شعار "لا للفلول.. لا للعسكر.. لا للإخوان، وهم يرفضون ما يسموه "انقلاب 3 يوليو/ تموز وعودة حكم العسكر"، ويرفضون "عودة نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك"، ويعارضون أيضا "عودة جماعة الإخوان المسلمين للحكم".
ويضم التيار الثالث مجموعات وقوى شبابية عديدة كحركة "أحرار" وعدد من شباب حزب "مصر القوية"، كما يضم عددًا من شباب حزب "التيار المصري" المنشقين عن جماعة الإخوان وشباب من حركة 6 أبريل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا